اعلان

أبرز أماكن التنزه بكفر الشيخ في عيد الفطر 2024

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتنوع أماكن التنزه التي يلجأ إليها أبناء محافظة كفر الشيخ طوال أيام عيد الفطر المبارك، حيث يتميز عدد منها بكونه مجانيا والآخر بسعر رمزي.

وينشر 'أهل مصر' في هذا التقرير أشهر أماكن الحدائق العامة والمتنزهات التي يمكن لأبناء محافظة كفر الشيخ الذهاب إليها خلال أيام العيد للتنزه.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

أماكن التنزه في عيد الفطر

وتعد الحدائق العامة من أهم الأماكن التي يتوجه إليها أبناء المحافظة خلال أيام العيد للتنزه لا سيما أن بعضها مجاني وبعضها الآخر سعر الدخول إليه رمزي، إذ تنتشر تلك الحدائق في مراكز المحافظة المختلفة.

الحدائق العامة والمتنزهات

ومن أشهر تلك الحدائق حديقة الطفولة والأسرة بتسوق وسعر الدخول إليها 5 جنيهات للفرد، حيث تقع على نهر النيل وبها حديقة حيوان، وملاهي، ومطاعم، وعلى بُعد أمتار قليلة منها تقع حدائق الميدان الإبراهيمي التي يفضلها كثير للتنزه بها خلال العيد مع الأسرة وتناول المأكولات خاصة الفسيخ والرنجة وأسماك الملوحة، ويعتبر الدخول لهذه الحدائق مجاني.

وتوجد أيضًا حديقة صنعاء بكفر الشيخ وسعر الدخول إليها رمزي، والتي يوجد بها مطاعم، وملاهي، وحديقة حيوانات، بالإضافة إلى الحدائق المجانية المنتشرة بنطاق المدينة،

هذا إلى جانب الحدائق العامة بمدينة بيلا، فوه، والحدائق المقابلة لقناطر أدفينا بمطوبس والمطلة على نهر النيل والتي يوجد بها ألعاب للأطفال.

مصيف بلطيم

ويعد مصيف بلطيم من أهم أماكن التنزه خلال عيد الفطر وغيره من المناسبات الأخرى، إذ إنه يفضل كثيرون من أبناء المحافظة التوجه إليه للاحتفال في العيد والتمتع بالطبيعة الخلابة، كما يتوافد العديد من أبناء المحافظات الأخرى على شواطئ المصيف الـ 6 للاحتفال طوال أيام العيد.

الرحلات النيلية

وتعد الرحلات النيلية وجهة لكثير من أبناء المحافظة خاصة المدن المطلة على نهر النيل مثل دسوق، وفوه، ومطوبس، حيث يكون سعرها في المتناول، إذ يتجول المركب بالمواطنين في نهر النيل لفترة من الوقت ويمكنهم التمتع بالمنظر الخلاب لنهر النيل، وكذلك التقاط الصور التذكارية وقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً