اعلان

تناول الفسيخ والرنجة وزيارة الأقارب.. عادات وتقاليد أبناء كفر الشيخ أول أيام عيد الفطر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تتميز كل محافظة من المحافظات المصرية بعدد من العادات والتقاليد التي يحرص أبناءها على التمسك بالقيام بها في عيد الفطر المبارك ما بين تناول مأكولات معينة وغيرها من العادات الأخرى.

ويتمسك أبناء محافظة كفر الشيخ بعدد من العادات والتقاليد التي يحرصون دومًا على القيام بها في عيد الفطر المبارك.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

عادات وتقاليد أبناء كفر الشيخ في عيد الفطر

ويرصد 'أهل مصر' في هذا التقرير عادات وتقاليد أبناء المحافظة في أول أيام عيد الفطر المبارك.

صلاة العيد وزيارة الأقارب

يؤدي أبناء المحافظة صلاة عيد الفطر المبارك بالمساجد والساحات وسط أجواء من الفرحة والسعادة، كما يحرص العديد من المواطنين على توزيع الهدايا والبلالين على الأطفال لإدخال السرور على قلوبهم ، وبعد انتهاء صلاة العيد يتوجه المواطنون إلى منازلهم، ومنهم من يتوجه إلى زيارة الأقارب لتهنئتهم.

تبادل التهاني والتبريكات بحلول العيد

ويحرص المواطنون على تبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء والأقارب بمناسبة حلول عيد الفطر، إما عن طريق الزيارة أو عن طريق التواصل هاتفيًا أو وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك أثناء السير في الشوارع وسط أجواء من المحبة.

تناول الفسيخ والرنجة وأسماك الملوحة

وينتظر الكثير من أبناء المحافظة حلول عيد الفطر المبارك لتناول الفسيخ، والرنجة، وأسماك الملوحة، بعد انتظارهم انتهاء شهر رمضان، حيث تشهد محال بيع الفسيخ والرنجة إقبالًا كبيرًا من المواطنين لشرائها خلال أيام العيد وقبل العيد بأيام، ومنهم من يتناولها في المنزل، فيما يتناولها آخرون مع أسرهم وأصدقائهم في الحدائق والمطاعم.

التنزه في الحدائق العامة

ويتوافد المواطنون على الحدائق العامة، والمتنزهات، وكذلك مصيف بلطيم، والرحلات النيلية للتنزه والاحتفال طول أيام العيد برفقة الأهل والأصدقاء وسط أجواء كبيرة من الفرحة، كما يتوافد الأطفال على الملاهي الشعبية، والملاهي بالحدائق العامة للعب والاحتفال بالعيد، هذا إلى جانب شراء الألعاب المختلفة.

WhatsApp
Telegram