اعلان

إعدام لحوم وزيوت وآيس كريم.. إغلاق 4 منشآت غذائية خلال عيد الفطر بأسيوط

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أغلقت مديرية الصحة بأسيوط 4 منشآت وإعدام 175 كيلو أغذية، وتحرير عدد 36 محضر مخالفات، فى إطار الحملات التفتيشية والرقابية على المنتجات الغذائية خلال أيام عيد الفطر المبارك.

إغلاق 4 منشآت أغذية بأسيوط

وتم تشكيل حملة مكبرة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق تحت إشراف الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط.

وقامت إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع نظيراتها بمختلف الإدارات الصحية بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية والنوادي والكافيهات والمطاعم خلال أيام عيد الفطر المبارك وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع موسم عيد الفطر المبارك، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وأكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه خلال الحملة تم المرور على 38 منشأه غذائية ما بين نوادي ومطاعم ومحالّ بيع لحوم ودواجن وجزارة.

إعدام 600 كيلو لحوم فاسدة داخل ماركت شهير فى المطرية - اليوم السابع

إعدام لحوم فاسدة أرشيفية

وأسفرت جهود الحملة عن مخاطبة مجالس المدن بغلق 4 منشآت لعدم حصولها علي ترخيص وعدم استيفاءها للاشتراطات الصحية كما تم تحرير 14 محضر نظافة عامة للمحالّ الغير مستوفاة للاشتراطات الصحية وعدم اهتمامها بالنظافة العامة، بالإضافة إلى تحرير 22 محضرا للعاملين غير حاملي الشهادات الصحية.

إعدام لحوم وزيوت آيس كريم

وأضاف وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم إعدام 85 كيلو لحوم وشاورمة غير محتفظة بخواصها الطبيعية وإعدام 50 كيلو آيس كريم و40 كيلو فاكهة و100 لتر زيوت مستخدمة بالمطاعم وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وأشار الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية بأسيوط أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطه شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات أسيوط بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة وحفاظا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حال وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.

مؤكدا استمرار الحملات المكثفة والتي تأتي في إطار خطة وزارة الصحة بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين...

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يعزي في وفاة نجل البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني