اعلان

«صحة قنا» تُنذر شركة تغذية مستشفى أبوتشت لتقصيرها في خدمة مرضى الغسيل الكلوي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كلف الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجنة موسعة برئاسة مدير إدارة الكلي الصناعي، ومسؤول الأغذية والتفتيش المالي والإداري بالمديرية لفحص شكوى من سوء جودة الوجبة الغذائية، بقسم الكلى الصناعية، بمستشفى أبوتشت المركزي، والوقوف على أسبابها لاتخاذ اللازم حيالها.

جانب من الجولة

جولة تفقدية لـ مستشفى أبوتشت المركزي

جاء ذلك بعدما رصدت مديرية الصحة بقنا شكوى لأحد المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي، من سوء جودة الوجبة الغذائية بقسم الكلي الصناعي بمستشفى أبو تشت المركزي، وسوء نظافة القسم بالمستشفى.

جانب من الجولة

وأوضحت مديرية الصحة بقنا، أنه في وجود مدير مستشفى أبو تشت المركزي تم المرور علي قسم الكلى الصناعي ومراجعة حالات المرضى، ومستوى الرعاية الصحية اللازمة، ومدى تشغيل الأجهزة بصورة تسمح بتلقيهم الخدمة المُرضية لهم، ومراجعة الوجبات الغذائية المقدمة لهم، وتلاحظ عدم تطابقها مع المطلوب تقديمه لمرضى الغسيل الكلوي.

جانب من الجولة

وعلى الفور ، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإنذار تجاه شركة الأغذية لتقصيرهم في تقديم الجودة الكافية للوجبة الغذائية المقدمة لمرضي الغسيل الكلوى، مع التنبيه بنظافة القسم وإتباع سياسات مكافحة العدوى.

جانب من الجولة

وتابعت: 'خلال زيارة الفريق للمستشفى تم المرور على باقي أقسام المستشفى من الاستقبال، معمل، بنك الدم، الأطفال والحضانات، والتأكد من تواجد الأطقم الطبية وتوافر الأكسجين، والمستلزمات والأدوية'.

جانب من الجولة

وأكد وكيل الوزارة على الوقوف دائماً بجانب المرضي من أجل حصولهم علي رعاية صحية ترقي لمتطباتهم وتنال رضاهم.

يأتي ذلك إنطلاقًا من الدور الرقابي والإشرافي، الذي تتبناه مديرية الصحة بقنا في متابعة منافذ الخدمة الصحية، ومردود تلك الخدمات على المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين