اعلان

بعد تراجع الدقيق.. «تموين سوهاج»: كل السلع أسعارها هتنزل

وكيل تموين سوهاج ومحررة أهل مصر
وكيل تموين سوهاج ومحررة أهل مصر

كشف اتحاد الغرف التجارية، هبوط سعر طن الدقيق في الأسواق إلى مستويات 16 ألف جنيه، مقابل 18 ألف جنيه، بنسبة هبوط 12.5%، وقال الدكتور علاء عز، أمين عام الغرف التجارية، إن هناك وفرة واضحة لكل السلع بعد الإفراجات الكبيرة عن البضائع في الموانئ، وبدأت المنافسة بين المنتجين والمستوردين سواء من خلال خفض الأسعار.

«تموين سوهاج»: كل السلع سعرها هينزل

وكشف «عز» استمر انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية والذي تجاوز 25% في العديد من السلع وعادت إلى متوسط منتصف 2023 وسيظهر الانخفاض تدريجيًا في أسعار التجزئة في الفترة القصيرة القادمة.

وفي هذا الصدد، يقول المهندس «محمد ابراهيم»، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن طن الدقيق كان ب 18 ألف جنيهًا انخفض ب12 ألف جنيهًا، ولتر الزيت 70 جنيهًا بعدما كان 95 جنيهًا، وطن الفول 30 ألف جنيهًا بعدما كان ب55 ألف جنيهًا.

وعن نزول سعر الخبز السياحي والمُدعم، يضيف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أنه وجه إلى شعبة المخابز رسالة بزيادة وزن رغيف الخبز أو تخفيض سعره، فقال: 'كل السلع هتنزل، ووجهت للمخابز رسالة بزيادة الوزن أو تخفيض السعر، وفي الغالب سيتم زيادة الوزن، وفيما يخص محلات الفول والفلافل سيتم مراقبتهم لإحكام الأسعار'.

وختم المهندس «محمد ابراهيم»، حديثه لجريدة «أهل مصر» برسالة شديدة اللهجة للمتلاعبين في الأوزان والغير ملتزمين بالسعر، مشيرًا إلى أن حملات المديرية لضبط الأسعار والتفتيش في الأسواق مستمرة وستشهد تكثيف خلال الأيام المقبلة لإحكامه، متابعًا 'أي تاجر أو بائع يتم ضبطه متلاعب في السعر أو الوزن سيتم تحرير محضر له وتغريمه، والحملات مستمرة على جميع القرى والنجوع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً