اعلان

بعد تراجع الدقيق والفول والزيت.. وكيل «تموين قنا»: تخفيض سعر رغيف العيش 50 قرشًا

وكيل وزارة التموين بقنا
وكيل وزارة التموين بقنا

أكد حسن القط، وكيل وزارة التموين بقنا، أنه بالتزامن مع انخفاض أسعار الدقيق والفول والزيت تم تخفيض أسعار رغيف العيش داخل المخابز بقيمة 50 قرشًا ليُباع سعر رغيف العيش الذي قيمته جنيهين بـ1.5 جنيه، والذي قيمته 1.5 جنيه ليُباع بـ1 جنيه.

رغيف العيش

تخفيض أسعار رغيف العيش في قنا

وشدد وكيل الوزارة، على أصحاب المخابز بالالتزام بالأسعار الجديدة بعد انخفاضها، والإعلان عنها، مؤكدًا أنه من لم يلتزم بتلك التعليمات سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأشار 'القط'، إلى أن المديرية شنّت حملات على الأسواق والمخابز لضبط الأسواق خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، والتي أسفرت عن ضبط 20 صفيحة ملوحة مجهولة المصدر و10 برطمانات ملوحة مجهولة المصدر غير مسجل عليها أي بيانات، وضبط صاحب مستودع بوتاجاز، وذلك لتصرفه في 500 أسطوانة بوتاجاز منزلي، وضبط مخابز تنتج خبز ناقص الوزن، وأخرى تنتج خبزًا غير مطابق للمواصفات، وثالثة متوقفه عن الإنتاج بدون إذن، بالإضافة إلى تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم نظافة أدوات العجن.

يأتي ذلك على خلفية تراجع أسعار الدقيق والفول والزيت تنفيذًا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار السلع والمواد الغذائية بناءً على توجيهات القيادة السياسية بنسب تخفيضات تزيد عن 25٪.

WhatsApp
Telegram