اعلان

وزير الصحة: «معنديش فيسبوك ولا إنستجرام ومعرفش بيتفتح إزاي»

وزير الصحة خلال المؤتمر
وزير الصحة خلال المؤتمر

شهدت فعاليات مؤتمر الصحة النفسية، الذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية، عددًا من الجلسات التي ناقشت قضايا الأدب، وعلاج الأدمان، والصحة النفسية لدى الشباب، وغيرها من الأبعاد الإقليمية والدولية التي تشهدها مصر في تطورات التكنولوجيا، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وزير الصحة من الإسكندرية: معنديش فيسبوك ولا إنستجرام

وافتتح صباح اليوم الجمعة، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، المؤتمر الدولي الثامن للصحة النفسية بمكتبة الأسكندرية، الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، تحت عنوان: 'التوحد خارطة الطريق'، وذلك تحت رعاية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جانب من المؤتمر

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة منن عبد المقصور، السكرتير العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والدكتورة نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، وجيرمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر، والدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية، والدكتورة داليا سليمان، رئيس الجمعية المصرية للأوتيزم، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور عبد الغفار، خلال كلمته في المؤتمر، إنه ليس لديه حسابات على فيسبوك، أو إنستجرام، ولا يعلم كيف يتم فتح هذه التطبيقات، قائلًا: 'معنديش فيسبوك ولا انستجرام ومعرفش بيتفتح إزاي'، لافتًا إلى أنه شهد في الآونة الاخيرة عنفا وتنمرا وتحرشا وحقدا وشماتة، وعدم تقدير المجتمع الذي نعيش فيه.

وأكد وزير الصحة والسكان أن مهمة أي وزير صحة في العالم هي تقديم الرعاية الصحية لمواطني بلاده، لافتا إلى أن الاهتمام بالصحة النفسية لم يعد رفاهية، وأن الحديث عن الأمراض النفسية في السابق كانت تواجه صعوبات تتعلق بالوصم المجتمعي، ولكن الآن يجب تغيير النظرة لتلك الأمراض.

WhatsApp
Telegram