اعلان

بـ عروض فنية وتنورة وهدايا.. تكريم 100 طفل يتيم في احتفالية كبرى بقنا

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهدت مدينة أبوتشت بمحافظة قنا، اليوم الخميس، تنظيم احتفال بيوم اليتيم بقاعة السعد بمدينة أبوتشت، لإدخال البهجة والسعادة على نفوس الأطفال وقلوبهم، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وذوي الأطفال الأيتام، وعدد من أهالي مركز أبوتشت، وذلك تحت رعاية مجلس الشباب المصري.

جانب من الحفل

تكريم 100 طفل يتيم في احتفالية كبرى بأبوتشت

بدأت الاحتفالية التي قدمها الشيخ فوزي تغيان، بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها فضيلة الشيخ حسين الفتاتحي، تلتها خطبة دينية لفضيلة الشيخ محمود قناوي، مدير إدارة أوقاف أبوتشت، حول اهتمام الإسلام برعاية الأيتام، وحثه على رعايتهم والاهتمام بهم، ومنزلة كافل اليتيم في الإسلام.

جانب من الحفل

وتنوعت فقرات الحفل لتشمل الإنشاد الديني الذي قدمه المنشد الشاب عبدالله أشرف، وعروض فنية وترفيهية أبرزها التنورة والعرائس وفقرة التحدث من البطن، التي قدمها حسني تنورة والحسن عدلي، وفقرة ثقافية للشيخ عرفات أبو مهدي، والتي تم خلالها إجراء مسابقة دينية عن طريق تلاوة الأطفال لآيات وسور قصيرة من القرآن الكريم، ومن يُجيب عليها يربح مبلغًا ماليًا، والتي لاقت استحسان واعجاب الأطفال وذويهم.

جانب من الحفل

وتضمنت فعاليات الحفل توزيع حلوى من قِبل عدد من الحضور في لفتة طيبة منهم، بالإضافة إلى توزيع بسكويت وعصائر وبالونات ومبالغ مالية على الأطفال، لإسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم.

جانب من الحفل

وقالت الزهراء عبدالفتاح، منسق عام مجلس الشباب المصري بأبوتشت، إن مجلس الشباب المصري مؤسسة مجتمع مدني حريصة على مشاركة الأطفال الأيتام في كافة المناسبات، وتقديم الدعم لهم من أجل إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم.

جانب من الحفل

وأضافت 'عبدالفتاح'، أن الاحتفالية شهدت تكريم قرابة 100 طفل من الأيتام بتوزيع هدايا وملابس ومبالغ مالية عليهم، بجانب استمتاع الأطفال بمشاهدة العديد من الفقرات والعروض الفنية الترفيهية والثقافية في جو من البهجة والسعادة ساد بين الأطفال.

جانب من الحفل

واختتمت فعاليات الحفل بتكريم الأطفال الأيتام بإهدائهم ملابس، وذلك لإدخال البهجة والسعادة على نفوس الأطفال وقلوبهم في الاحتفال بيوم اليتيم.

جانب من الحفل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً