اعلان

فسيخ الأسايطة حاجة تانية والسر في التمليحة.. أسعار البيع في شم النسيم

فسيخ شم النسيم بأسيوط
فسيخ شم النسيم بأسيوط

يقبل المواطنون في أسيوط على شراء الفسيخ والملوحة، احتفالا بشم النسيم، وبينما تتعدد الأحجام والأنواع وطريقة التحضير، فإنه من الضروري تعريف محبي هذه الأكلة بالتفاصيل، ولا سيما الأسعار.

فسيخ أسيوط يتاكل بالمعلقة

وقال أحمد بسيونى خلال بث مباشر لـ'أهل مصر': 'يعد أكل الفسيخ والملوحة من أشهر طقوس شم النسيم لدى المصريين فى كل مكان، أما عن أسيوط انتشرت مؤخرا تلك الأكلات بطعوم وطرق تحضير مختلفة، تبدأ من مرحلة التنظيف والاخلاء إلى التتبيلة السحرية المكونة من زيت ليمون وخل وهريسة'.

وأضاف بسيوني: 'طريقة تخليل الفسيخ واحدة وهى تنظيفه ووضعه فى الملح داخل إناء خاصة بها، ويستغرق من الوقت ما يتراوح من 7 أيام إلى 15 يوم ويكون ذلك تبعا لحجم السمكة الواحدة ودرجة الملوحة المطلوبة ومن الممكن تخليله فى المنازل، أما عن الرنجة فهي مصنعة داخل مصانع خاصة بها'.

وأشار أحمد بسيونى، أن الأسعار مازالت كما هي منذ عيد الفطر المبارك لم تتغير، فهي تتراوح ما بين 320 إلى 350 جنيها، للكيلو الفسيخ الواحد حسب درجة الملوحة، أما عن الملوحة سعر الكيلو 170 جنيها، والمبطرخة سعرها 200 جنيه، إلى 220 جنيها، ويوجد لدينا الطبق السحري، وهو مكون من ملوحة مفرومة بالشطة والطحينة والليمون وسلطة فلفل ألوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: «أنا أسف على كلمة لاجئين إحنا عندنا ضيوف»