اعلان

النحو صعب.. آراء طلاب الصف الثاني الثانوي حول امتحان اللغة العربية بقنا

جانب من الطلاب
جانب من الطلاب

أدى، اليوم الخميس طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة قنا، البالغ عددهم 14 ألف و558 طالبًا الامتحان في مادة اللغة العربية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

أحد الطلاب

آراء طلاب الصف الثاني الثانوي حول امتحان اللغة العربية بقنا

ورصدت «أهل مصر» ردود أفعال طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة قنا، اليوم الخميس، عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد أداء الامتحان في مادة اللغة العربية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2023/2024.

أحد الطلاب

وقال بعض الطلاب، إن امتحان اللغة العربية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وجميع الأسئلة من المنهج، والوقت المخصص للامتحان كان كافيًا، فيما أكد بعضهم الآخر أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وأسئلة النحو والبلاغة صعبة وتحتاج إلى وقت وتركيز.

جانب من الطلاب

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا أنهت استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023-2024، والتي بدأت الأربعاء الموافق 8 من مايو 2024م، للصف السادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

أحد الطلاب

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثانى من الصف السادس الابتدائي يبلغ 77221 طالبًا على مستوى مدارس المحافظة فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الإعدادي 71328، والصف الثاني الإعدادي 63811 طالبًا على مستوى المحافظة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الصف الأول الثانوي 17448، وعدد طلاب الصف الثاني الثانوي 14558 طالبًا على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات أولاً بأول والعمل على تذليل أي معوقات.

اتخاذ كل الإجراءات اللازم لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة

وأكد 'السيد'، على اتخاذ كل الإجراءات اللازم لضمان سير العملية الامتحانية بصورة طيبة، من حيث وضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واستغلال جميع الفراغات الموجودة بالمدارس بحيث لا يتجاوز عدد كل لجنة عن 22 طالبًا، وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية، مع توفير المناخ المناسب لأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر وحزم، وبما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تطبيق كل القرارات الوزارية وتنفيذ الكتب الدورية وخاصة فيما يتصل بأعمال الامتحانات والتقييمات الخاصة بمنظومة الصفوف الأولى، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى محافظة قنا بدأت الأربعاء 8 من مايو، وتستمر حتى الخميس 16 من مايو الحالي للمرحلة الابتدائية، وتستمر المرحلة الإعدادية والثانوية حتى الخميس 23 من مايو الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)