اعلان

توريد 552 طنا من القمح إلى مراكز التجميع بالشرقية

توريد القمح
توريد القمح
كتب : مي كرم

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن انتظام عملية توريد محصول القمح على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن ما تم توريده حتى الآن 551962 طن و192 كيلو قمح.

أكد محافظ الشرقية أهمية إجراء متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

توريد محصول القمح على مستوى المحافظة

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح المنتج محليا والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين كالآتي:-

2000 جنيها للأردب درجة نقاوة 23.5 قيراط.

1950 جنيها للأردب درجة نقاوة 23 قيراط.

1900 جنيها للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ 384409 فدان حتى الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394146 فدان، لافتاً إلى ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث فاقد، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

WhatsApp
Telegram