اعلان

عودة أحد خطوط ضخ السولار لـ المنيا وأسيوط إلى العمل

جانب من التعبئة
جانب من التعبئة

عاد أحد الخطوط الحيوية لضخ الوقود لمحافظتي المنيا وأسيوط للعمل مرة أخرى ، بعد إصلاح الكسر الذي أصابه، وتسبب في تسريب كميات كبيرة من الوقود في الصحراء الغربية أمس.

جانب من تعبئة السولارجانب من تعبئة السولار

وقال مصدر بالمحافظة إن فريق كبير من شركة البترول والجمعية التعاونية تحرك عصر أمس إلى موقع التسريب، وتبين أنه بالظهير الصحراوي الغربي في خط ( السولار / البنزين ) الرئيسي بخط ( التبيين / أسيوط )، والمغذي لمنطقتي المنيا وأسيوط، نتيجة وجود كسر بإحدى المواسير ناتج عن الصدأ، وتم التعامل السريع مع الكسر والانتهاء من اللحامات اللازمة، وإعادة التشغيل مع صباح اليوم الباكر.

عودة احدي الخطوط لضخ السولار بالمنيا

وجاء ذلك عقب تجمع العديد من أهالي قرى الظهير الغربي بالقرب من موقع التسريب، مستغلين وجود كميات كبيرة من الوقود المسكوب في أحد المجاري، وقاموا بتعبئته داخل جراكن وزجاجات للاستفادة منه، قبل أن تأتي الأجهزة الأمنية ويتم السيطرة على الموقع حفاظًا على الأمن ومنعًا لأية حرائق قد تنتج، وبعدها وصلت الفرق المختصة وتم إصلاح الكسر.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات المنيا بلاغا بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، وتم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم التضرر، وكلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مسئولي الجمعية التعاونية للبترول، بسرعة التعامل مع الأزمة وتحرك فريق فني لإصلاح العطل، وإعادة التشغيل وضخ الوقود، بالخط المغذي لمنطقتي المنيا- أسيوط.

وكشف التقرير الفني المبدئي، حدوث كسر بخط 12 بوصة، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، بسبب تأكل المواسير، مما دفع المسؤولين لغلق المحبس الرئيسي المسئول عن التغذية، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لحل المشكلة ولحين الانتهاء من صيانة خط 12 بوصة.

فيما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بموقع التسريب، وجرى تأمينه لحين الانتهاء من كافة أعمال الصيانة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضحية دجال إيطالي ماسوني.. مفاجآت في قضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها "فيديو"