اعلان

تعرف على سياسة القبول وآلية التقدم لـ جامعة جنوب الوادي الأهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت لجنة سياسة القبول والتنسيق لجامعة جنوب الوادي الأهلية اجتماعها الأول، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد اسماعيل عبدالكريم رئيس اللجنة، والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة، ومديري البرامج وأعضاء ممثلين عن إدارة الجودة والتنسيق الالكتروني والشؤون القانونية والعلاقات العامة.

جانب من الاجتماع

آلية التقدم لجامعة جنوب الوادي الأهلية

وكان الاجتماع يدور حول ثلاث نقاط أساسية، وهم آلية التقدم والإعداد المقترحة والمصاريف الدراسية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مبررات تحديد الأعداد المقترحة والمصاريف الدراسية والإدارية لبرامج الطب والجراحة والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والتمريض وكلية الالسن بقسمى اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية وبرنامج العلوم الإدارية.

جانب من الاجتماع

وخلال الاجتماع، تم مناقشة مراحل التقدم: المرحلة الأولى هي مرحلة الإعلان والتوقيت الزمني والمرحلة الثانية مرحلة تقديم الأوراق.

وتطرق الاجتماع الي مناقشة طريقتين للتقدم، والمفاضلة بينهم للحاصلين علي الثانوية العامة، الأولي هي تتمثل في التقديم المباشر (الورقي) والآلية الثانية هي التقدم عبر رابط الكتروني عقب ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة.

وخلص الاجتماع إلى أن طريقة التقديم المباشر (الورقي) ربما تكون بها صعوبة في الحضور للمتقدمين وأولياء أمورهم من جميع أنحاء الجمهورية، وأن التقديم عبر رابط الكتروني للحاصلين علي الثانوية العامة تتيح فرصة للجميع علي التقدم، وهذه الآلية مناسبة للطلاب ولأولياء الأمور في ظل الطفرة التي تحظي بها الجامعة في التحول الرقمي.

جانب من الاجتماع

وبذلك يتم إعلان فترة التقديم لمدة 3 أيام ودفع 1500 مصاريف إدارية ( لاترد ) للتقدم لكل برنامج، ثم يتم الفرز بناء علي مجموع الدرجات والحد الادني، ويتم اختيار المقبولين طبقا للأعلي مجموع حسب الأعداد المقرر قبولها بكل برنامج، ويتم إعلان نتيجة برامج المرحلة الأولي للمتقدمين ويتم الإعلان عن الأماكن الشاغرة في جميع البرامج، ويتم إخطار المقبولين عن طريق إرسال رسالة نصية للحضور، وتسليم أصول الأوراق المطلوبة ودفع الرسوم الإدارية والقسط الأول من المصاريف الدراسية، واعطاء المقبولين مدة 3 أيام عمل من استلام الرسالة النصية المرسلة لهم لاستكمال الاوراق.

جانب من الاجتماع

في حاله تأخر المقبولين عن الموعد المحدد يعتبر تنازل عن حقه في التقديم، ويتم الإعلان عن فتح القبول للمرحلة الثانية ( اوالتواصل مع عدد مماثل من المتقدمين في وقت الإعلان ممن يلونهم في الترتيب طبقا للمجموع وذلك للحضور لتسليم أصول المستندات ودفع الرسوم الدراسية خلال يومين عمل).

في حالة تأخر المقبولين في المرحلة الثانية عن الموعد المحدد يعتبر تنازل عن حقهم في التقدم ويتم إرسال رسائل القبول للطلاب اللاحقين في قائمة ترتيب المجموع واعطائهم 48 ساعة للحضور لتسليم أصول المستندات ودفع الرسوم الدراسية.

وتقرر الجامعة تحديد مواعيد الكشف الطبي لجميع الطلاب ويتم تسليم استمارة كشف طبي إلى مكتب شئون الطلاب ومن ثم ذلك التسجيل عليى موقع المجلس الأعلي للجامعات.

كما ناقش الاجتماع فتح باب التقدم لطلاب المعادلات: يتم فتح باب التقدم للحاصلين علي شهادات المعادلة العربية والأجنبية والازهرية و المتفوقين (STEM) والنيل بشكل مباشر(ورقي) ودفع المصاريف الإدارية بقيمة 2000 جنيه، وبذلك يتم فحص الشهادات وعمل معادلة درجات للطلاب المتقدمين لحساب المجموع الاعتباري، ويتم ترتيهم حسب المجموع، وبذلك يتم إعلان النتيجة واخطار المتقدمين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وخروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة