اعلان

وزارة الشباب تختتم رابع الدورات التدريبية بمشاركة نواب محاكاة مجلس الشيوخ بمطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع معهد التخطيط القومى، رابع الدورات التدريبية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، علي مدار يومي 14 و15 من مايو الجاري، بمقر المعهد، بمشاركة نحو ٧٥ عضوا من أعضاء نموذج المحاكاة، بحضور نخبة مختارة من خبراء وأساتذة معهد التخطيط القومى. محافظة مطروح

محافظة مطروح
نواب نموذج محاكاة مجلس الشيوخوقال الدكتور وليد عبد العزيز مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح بأن الدورة شهدت حضوراً لنواب نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بمطروح، وهم غادة الدربالي ، ومحمد قاسم ، وهاني أبو قاوى ، نواب النموذج بالانتخاب، والدكتور 'محمد سعيد' النائب بالتعيين، والذين أعربوا عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الدورة التدريبية.

وأعرب الدكتور 'وليد عبد العزيز رفاعى' مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، عن فخره بهؤلاء النماذج المشرفة لما يتمتعون به من مهارات وخبرات متنوعة فى شتى المجالات، وانه سعيد بمشاركتهم في مثل هذه الملتقيات والدورات التدريبية، وتمثيل محافظة مطروح تمثيلاً مشرفاً، منطلقين سوياً نحو بناء الجمهورية الجديدة وإرساء مبادئ الديمقراطية والتنمية والاستقرار وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

محافظة مطروح محافظة مطروح

اللامركزية والإدارة المحلية فى مصر

وتضمنت فعاليات البرنامج التدريبي عدد من المحاور أهمها :' ما هي اللامركزية والإدارة المحلية فى مصر، واللامركزية وخطط التنمية، ومفهوم الاتصال السياسي والمكونات والرساله الاتصالية، والشائعات السياسية والاتصال السياسي وتوظيفها ومجابهتهما '.

كما تناول البرنامج : 'مفهوم التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة، وتحديد أولويات المشروعات العامة والخاصة، بالإضافة إلى اطلاع المشاركين على كيفية الإلمام بالمراحل المختلفة لصياغة الخطط الاستراتيجية، والتركيز على الجانب التطبيقي فيها، وكذا أهميته في صنع النجاح ومهارات إعداد الخطة الاستراتيجية وتقييم الأهداف الاستراتيجية ومتابعة الأداء'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً