اعلان

معندناش كاتب وفيات.. قصة معاناة قرية بالأقصر لدفن سيدة متوفية

أرشيفية
أرشيفية

سادت حالة من الغضب داخل قرية الغريرة التابعة لمجلس قروي الكيمان بمركز ومدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، لعدم مقدرتهم على دفن سيدة فارقت الحياة منذ أمس، بسبب رفض الوحدات الصحية في المنطقة استكمال إجراءات استخراج تصريح الدفن.

أرشيفية

تفاصيل الواقعة

بدأت تفاصيل المأساة عندما توفيت السيدة مساء أمس الأربعاء، فتوجهت أسرتها إلى الوحدة الصحية في قرية الغريرة لاستكمال إجراءات الدفن، إلا أنهم فوجئوا برفض أطباء الوحدة استكمال الإجراءات بحجة عدم وجود كاتب وفيات.

حاولت الأسرة التوجه إلى وحدات صحية أخرى في المنطقة، فرفض أطباء الوحدة الصحية في قرية الشيخ أحود وكيمان المطاعنة أيضًا استكمال الإجراءات، ومع ارتفاع درجات الحرارة، ازدادت معاناة الأسرة، التي باتت في مأزق بسبب عدم قدرتها على دفن المتوفاة.

تخصيص مكاتب تعمل على مدار 24 ساعة لاستخراج تصاريح الدفن

وتنص تعليمات وزارة الصحة على تخصيص مكاتب تعمل على مدار 24 ساعة لاستخراج تصاريح الدفن في أي وقت من اليوم، وذلك في جميع محافظات الجمهورية، لذلك توجهت أسرة المتوفية للوحدة الصحية لكن دون جدوى حتى أنهم فكروا فى التوجه لمستشفى طيبة التى تبعد عن محل إقامتهم أكثر من 20 كيلو متر لإنهاء المشكلة ودفن الجثة.

وأوضح أحد الأهالي، أنه بعد التدخل تم ندب طبيب وحدة كيمان المطاعنة الصحية الذي رفض في بداية الأمر وتم إنهاء المشكلة بعد معاناة الأسرة، لافتا إلى أن الغريب في الأمر أن ما حدث نتيجة خلافات بين أطباء التأمين الصحي الشامل وأطباء الوحدة الصحية التابعة لمديرية الشؤون الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً