اعلان

مدير مستشفى أبو تشت بقنا: أجرينا 7 عمليات جراحية كبرى واستقبلنا 3000 حالة خلال مايو الحالي

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عطالله عطية، مدير مستشفى أبوتشت المركزي بمحافظة قنا، إنه تم إجراء 7 عمليات جراحية كبرى خلال شهر مايو الحالي تنوعت ما بين '1 عملية بواسير و5 عمليات بقسم الجراحة العامة، و2 عملية زائدة، و 2 عملية فتاق، و2 عملية قيصرية'، هذا بخلاف العمليات الصغرى التي يتم إجراؤها على مدار الساعة بالمستشفى، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وتوجيهات الدكتور محمد يحي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور عبدالله حمدي، مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة.

أرشيفية

إجراء 7 عمليات جراحية كبرى بمستشفى أبوتشت خلال مايو الحالي

وأضاف مدير المستشفى، أنه تم اليوم إجراء عمليتين جراحيتين في المستشفى، إحداهما لسيدة مصابة بفتق بأعلى الفخذ بجوار الأوعية الدموية الرئيسية للفخذ الأيسر وهي من الحالات النادرة، مما يرفع من درجة خطورة الحالة، وتمت العملية بنجاح، بواسطة الدكتور عطالله عطية والدكتور محمد عبدالرؤوف الهوي.

وتابع: أن العملية الثانية التي تم إجراؤها اليوم أيضًا عبارة عن حالة فتق لمسن يبلغ من العمر 67 عامًا، وتم إجراؤها بنجاح على حساب التأمين الصحي، الأمر الذي يفتح الباب أمام كل حالات الجراحة التابعة للتأمين الصحي لإجرائها بالمستشفى.

وأردف: أن بنك الدم بالمستشفى يخدم محافظة قنا كلها وليس مركز أبوتشت فقط، موضحًا أن بنك الدم يعمل على قدم وساق وتم نقل الدم لعدد 41 حالة مريضة منذ بداية شهر مايو الحالي، أي بمعدل حالتين يتم نقل الدم لهما في اليوم داخل مستشفى أبوتشت، مؤكدًا أنه لا يزال الرصيد الحالي به 36 كيس دم.

وأشار 'عطية'، إلى أن المستشفى استقبل أكثر من 3000 حالة بقسم الاستقبال منذ بداية شهر مايو الحالي وحتى الآن، مما يعد انجازًا للمستسفى، مؤكدًا على استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بدعم بنك الدم بتوفير كافة الفصائل، لافتًا أنه تم توفير المحاليل والهيبارين لوحدة الكلى الصناعي لخدمة مرضى الغسيل الكلوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً