اعلان

اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل شقيقين بالفيوم

المتهم بقتل شقيقين والمحكوم عليه بالمؤبد
المتهم بقتل شقيقين والمحكوم عليه بالمؤبد

تنظر محكمة جنايات الفيوم دائرة الاستئناف اليوم الإثنين، برئاسة المستشار أيمن ممدوح أحمد، إعادة محاكمة المتهمين صابر عبد الستار)، و(حسين صابر عبد الستار) المتهمين بقتل المجني عليهم (كريم توبة) وشقيقه (طارق توبة)، وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها عليهم في جلستها بتاريخ 7 من فبراير لعام 2024 وأصدر الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة حضوريا للمتهم الأول وغيابيا للمتهم الثاني في التهمة المنسوبة إليهم.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 12181 لسنة 2053 جنح مركز شرطة سنورس، والمقيدة برقم 2729 لسنة 2023 كلي الفيوم، أن المتهمين صابر عبد الستار، 60 سنة، عامل، وحسين صابر عبد الستار 19 سنة عامل قاما في يوم 1 من يونيو 2023، بدائرة قسم شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، بجناية القتل العمد حيث قتل المجني عليه كريم توبة، عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد.

تفاصيل الواقعة

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز سلاحا ناريا 'فرد خرطوش'، وما أن ظفر بها حتى عاجلها بطلق النار صوبه فأحدث إصابتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والمرفق بالأوراق، فأردوه قتيلا على الفور قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، بأن المتهم الثاني قتل المجني عليه ' طارق توبة' عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد. وأردف أمر الإحالة أن المتهم الثاني أحرزا سلاح أبيض، متعديا به على المجني عليه، مسددا له عدة طعنات محدثا إصابته التي أدت إلى وفاته، على النحو الثابت بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتقارير الطبية المرفقة بالتحقيقات.

المتهم بقتل شقيقين والمحكوم عليه بالمؤبد

كان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة سنورس ببلاغ بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ووجود متوفيين بعزبة عاشور بناحية الكعابي الجديدة بدائرة المركز.

وعلى الفور كلف بالانتقال وسرعة كشف ملابسات الحادث وضبط المتورطين، وضبط الحالة الأمنية، وتبين بالفحص والانتقال لضباط البحث الجنائي، وفاة كل من أ خ، 42 سنة ـ عامل، متوفى على أثر إصابته برش خرطوش بالساقين والصدر، وشقيقه ن خ، 32 سنة ـ عامل، متوفى على إثر إصابته بسلاح أبيض بالصدر والذراع اليمنى.

وكشفت تحريات البحث الجنائي أن المشاجرة حدثت إثر خلافات الجيرة ومشادة كلامية وتطورت إلى مشاجرة استخدمت خلالها الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، أدت إلى مصرع شقيقين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالفيوم ومركز شرطة سنورس من القبض على الجناة وضبط الأداة المستخدمة في الجريمة، وجار التحقيق معهما بمعرفة الجهات الأمنية.

جرى تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشاجرة وظروفها وملابساتها، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أوباما يُقلص