اعلان

بيوتنا اتخـربت وتحويشة العمر راحت.. صرخة متضـرري حـريق منازل "عرب العطيات " بأسيوط

حريق فى أسيوط يلتهم ٧ منازل
حريق فى أسيوط يلتهم ٧ منازل

شهدت عزبة المشتت، التابعة لقرية عرب العطيات بحرى بمركز أبنوب إندلاع حريق فى 7 منازل لعائلة واحدة التهم خلالها 15 رأس ماشية، وأسفرت عن خسائر مادية كبيرة.

اندلاع حريق في 7 منازل بأسيوط

قال رأفت جرجس، صاحب أحد المنزل المتضررة،:" احنا كنا نايمين واستيقظنا على الدخان وانتشار النيران فى كل مكان بسرعة هائلة تدافعنا إلى حظائر الحيوانات لإنقاذها لكن للأسف تساقطت الأسقف مشتعلة والتهمت الكثير منها، ثم لحقت بمنازل أخى وأبنائه، سليمان شلبى رياض، وسامح شلبى رياض، وإبراهيم شلبى رياض، ومنهم إلى منزلين آخرين مجاورين، ومع استمرار هبوب الرياح والهواء زاد الاشتعال، وقمنا بإبلاغ المطافى وحاول الأهل اخمادها والسيطرة عليها.

تابع جرجس:" نعاني من اندلاع الحرائق صيفاً نظراً لكون القرية زراعية وبها مخلفات المحاصيل من " تبن القمح، بوص الذرة" وتخزينها بالمنازل للاستخدام وهي سريعة الاشتعال مع انعدام وجود وحدة مطافي وضعف المياه بالعزبة والأماكن المجاورة تقضى الحرائق على كل شيء، والاعتماد تام يكون محطات رفع جوفية" موتور مياه" وهذا يشكل خطر أكبر حيث لا نستطيع قطع الكهرباء.

طالب رأفت وأهالي القرية المتضررين من الحريق المسؤولين بإنشاء وحدة أو نقطة إطفاء بالقرية لما تعانيه من كثرة اشتعال الحرائق، ووحدة إسعاف، كما طالب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط بإيجاد حل لانقطاع المياه اليومي، الذي يسبب أزمة كبيرة في حالة الأزمات والكوارث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
3 إقالات محتملة.. كواليس جلسة وزير الرياضة مع مسؤولي الزمالك للتراجع عن الانسحاب من القمة