اعلان

في مستوى الطالب المتفوق.. آراء طلاب الثانوية الأزهرية في امتحان الفقه بقنا

جانب من الطلاب
جانب من الطلاب

انتهى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة قنا القسم العلمي من أداء امتحاني الفقه والحديث، في أول أيام امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ورصدت «أهل مصر» ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة قنا 'القسم العلمي' عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد أداء امتحاني امتحاني 'الفقه والحديث'، في أول أيام امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

وأكد عدد من الطلاب صعوبة امتحان الفقه، وأن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتفوق، بالإضافة إلى ضيق الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة، واحتوائه على أسئلة غير مباشرة، فيما أشار آخرون إلى أن امتحان الحديث كانت الأسئلة فيه مناسبة وفي مستوى الطالب المتوسط.

جانب من الطلاب

امتحان الفقه بقنا

وكان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، قد أوصى بالاهتمام بتوفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم بأنه 'لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادت ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادت الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

يذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024