اعلان

اللجنة الاقتصادية بتجارية الإسماعيلية تناقش اتفاقية المحاسبة الضريبية لتجار الذهب

جانب من الحضور اللجنة الاقتصادية
جانب من الحضور اللجنة الاقتصادية

استقبلت اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية، برئاسة الدكتور حسن الخباز المحاسب القانوني، الدكتور شريف شوقي وكيل وزارة ورئيس منطقة الضرائب بالإسماعيلية وشمال سيناء والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الملفات المهمة التي تهم قطاع التجار منها اتفاقية المحاسبة الضريبية لتجار الذهب.

جاء ذلك في حضور أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية وأحمد سامي سليم أمين صندوق مساعد، محمد فايق عضو مجلس الإدارة، الدكتور سامح عبد الجواد، عبد الفتاح الشرقاوي «مفتشين ضرائب»، مصطفى يس مسئول العلاقات العامة بالمصلحة.

خطة منح التسهيلات

وأكد أكرم الشافعي، إنه في إطار تطبيق خطة منح التسهيلات للتجار بالإسماعيلية، فقد اتفق مجلس إدارة الغرفة التجارية مع إحدى شركات إصدار الختم والتوقيع الإلكتروني في مقر الغرفة بمنح التجار تخفيضات وتسهيلات غير مسبوقة.

وخلال الاجتماع، ناقشت اللجنة اتفاقية تجار الذهب وطريقة محاسبة الضرائب عن سنوات 2016 إلى 2020 والتي تم الاتفاق عليها بين شعبة المصوغات ومصلحة الضرائب.

من جانبه أكد الدكتور شريف شوقي خلال الاجتماع، أهمية تطبيق القانون وعدم حدوث أي تجاوز من شأنها عرقلة العمل لصالح تجار الإسماعيلية وعدم ربط المساهمة التكافلية بتحصيل الضريبة.

كما أعلن أنه تيسيرا للتجار وممثليهم من المحاسبين، تقرر عدم ربط إصدار وثيقة البيانات أو صورة طبق الأصل من الإقرار الضريبي بسداد المساهمة التكافلية.

أضاف أنه على أتم الاستعداد لمناقشة أو دراسة أية مشكلات تخص التجار والمحاسبين قد تواجههم في أثناء قيامهم بأعمالهم وقد وعد بالعمل على حلها، مؤكدا أن مكتبه مفتوح على مدار الساعة.

العقبات التي قد تواجه التجار

من جانبه، أكد الدكتور حسن الخباز، أن حرص اللجنة على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه التجار وخلق جسور تواصل بين الأجهزة المعنية لخلق مناخ عمل يتيح فرص استثمارية أكبر تعود على الاقتصاد الوطني.

وأشار المحاسب القانوني أحمد بخيت، سكرتير عام اللجنة الاقتصادية، إلى أهمية عقد الاجتماعات التنسيقية الدورية مع ممثلي مصلحة الضرائب كخطوة في طريق تعزيز العلاقة بين مصلحة الضرائب والتجار وممثليهم من المحاسبين القانونيين بما يساعد على تسهيلات اعمال التجار المحاسبين ويحافظ على حق مصلحة الضرائب والدولة.

وقال أحمد سامي سليم، إن الغرفة التجارية تفتح أبوابها أمام جميع التجار لتلقي أية شكاوى أو استفسارات وتعمل جاهدة على حلها تيسيرا لهم.

واختتم محمد فايق، أن مجلس إدارة الغرفة التجارية برئاسة أكرم الشافعي يولي اهتماما كبيرا بتذليل أية عقبات من شأنها عرقلة نشاط تجار الإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram