اعلان

انطلاق قافلة طبية مجانية بقرية جلالة شرق مطروح لمدة يومين

صحة مطروح
صحة مطروح

انطلقت اليوم السبت، فعاليات القافلة الطبية المجانية بقرية جلالة التابعة للإدارة الصحية بمركز الضبعة شرق مطروح، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا وتيسيرًا على المواطنين.

صحة مطروح صحة مطروح

التخصصات الطبية

وأوضح الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها 'الأطفال - الباطنة – الجراحة - تنظيم أسرة - والنساء والتوليد - الأسنان'، ويتم الكشف بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

صحة مطروح صحة مطروح

الرعاية الصحية

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة المصرية متمثلة فى وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة، مؤكدًا أن جهود الدولة واضحة فى إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية فى كل القرى والمراكز بمحافظة مطروح وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصًا على تخفيف العبء عنهم.

ممنوع بيع سمكة الأرنب

وفي سياق آخر، حذَّر المركز الإعلامي لمديرية الشئون الصحية بمطروح، من تناول أو بيع سمك الأرنب أو 'النفيخة أو القُراض' السامة، والتي تُعَّد من أكثر الأسماك سُميَّة في العالم وتسبب الوفاة عقب تناولها بساعات.

وأوضحت مديرية الصحة أن ذلك النوع من الأسماك يتميز بالجلد الرمادي اللامع وأسنانها الحادة المدببة المنتفخة، وهي تحتوي على غُدد سامة تحت الجلد واللحم والكبد والأحشاء ، وأن أعراض التسمم لهذا النوع من الأسماك تظهر من خلال ضيق في التنفس غثيان، قىء، إسهال، هبوط في ضربات القلب وشلل في العضلات.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن السُم الموجود في سمكة الأرنب هو سُم من نوع 'تيترودوتوكسي'، والذي يُعد من أخطر السموم على الإنسان وليس له أي أمصال مضاده حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً