اعلان

إعدام أغذية ومشروبات فاسدة وضبط 17منشأة غذائية غير مرخصة بقنا

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجه الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا إدارة الأغذية بالمديرية والإدارات الصحية بعمل خطة موسعة للمرور علي منافذ تقديم الأغذية والمطاعم والمحلات المختلفة، وذلك تزامنًا مع قرب عيد الأضحى المبارك، وسعي مديرية الصحة بقنا في ضبط سوق الأغذية المقدمة للمواطنين، للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الصحية اللازمة.

جانب من الحملة

المرور على 100منشأة غذائية للتأكد من صحة الأغذية بقنا

وأوضح 'بدران'، أن الخطة التي أشرف عليها الدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي، والدكتور أحمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية، وطارق عريان مراقب عام الأغذية بالمديرية، قد نجحت خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري في المرور على ٩٧ منشأة غذائية مختلفة في شتى مراكز المحافظة.

وأضاف: أنه تم خلالها سحب ٣٣ عينة أغذية، وإعدام ١٣٩ كجم من الأغذية، و٢٥ لتر من المشروبات الغير صالحة للاستخدام، كما تم ضبط أكثر من ١٠ كجم من الأغذية منتهية الصلاحية، وتحرير ٥١ محضرًا مخالفًا، بالإضافة إلى ضبط إدارة الأغذية لـ ١٧ منشأة غير مرخصة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المنشآت المخالفة.

وأوضح الدكتور خالد الزمقان، أنه تم وضع خطة موسعة لإدارة الأغذية خلال أيام عيد الأضحي لضمان سلامة كل ما يقدم للمواطنين خلال أيام العيد، والتأكد منها بهدف حفظ صحة كافة أفراد الأسرة.

يأتي هذا تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء اشرف غريب محافظ قنا بمتابعة منظومة الأغذية بالمحال التجارية وضمان سلامتها.

WhatsApp
Telegram