اعلان

انطلاق مارثون الثانوية العامة بأسيوط و سط تأمين كامل للجان

 مديرية التربية والتعليم باسيوط
مديرية التربية والتعليم باسيوط

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط من إعداد وتأمين لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، والتي تنطلق اليوم الإثنين الموافق 10/6، مع توفير استراحات كاملة الاحتياجات للمراقبين.

وصرح مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط نحو 28 ألف و132 طالب وطالبة، موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين Stm، حيث ينقسم عددها إلى ثلاثة أقسام الأول منهم 19الف 56 طالب وطالبة شعبة علمي علوم، 1576طالب وطالبه علمى رياضة، أما عن شعبة الأدبي فعدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبه، كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظ، و 1257 مقدر درجات، مع توفير 23 إستراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

كما تم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، والتأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية .

كما نوه المصدر إلى ضرورة اتباع التعليمات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين والطلاب وهى كالآتي :

التعليمات الخاصة برؤساء اللجان و منها:

- بداية دخول الطلاب من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد التفتيش على البوابة .

- عدم تفتيش الطالب داخل اللجنة والمرور بالعصا الالكترونيه.

- يتم تفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية.

- ضرورة عقد اجتماع مع كافة العاملين المنتدبين باللجنة للتأكيد على التعليمات والإجراءات الخاصة بالامتحانات .

- نقل المشاعر الجادة للامتحان لكافة العاملين باللجنة .

- ضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة.

- الإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.

- تقع المسئولية على (رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ) في حالة تسريب الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

- التأكد بعدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية .

- التأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم.

- الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات .

والجدير بالذكر أن محمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط عقد اجتماع مع لمتابعة سير الإمتحانات، وأكد خلاله على حرصه على ضرورة تنفيذ كافة التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتي تنظم العملية الامتحانية.

كما وجه وكيل الوزارة بضرورة تحقيق الإنضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

وأضاف أنه تم توفير كافة سبل الراحة للسادة الملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف المحافظة، مؤكداً أنه تم عمل البروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة، والكهرباء ، لتوفير الخدمات.

كما أعلن أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لتقديم الخدمة واستعدادها التام لأي طوارئ، وتم عرض فيديو لشرح التعليمات الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية و فيديو شرح التعليمات الخاصة بـ البابل شيت.

WhatsApp
Telegram