اعلان

هيئة الرعاية بالأقصر تكرم 111 فردا من قيادات الصف الثاني بالمنشآت التابعة لها

الفاعلية
الفاعلية

شهدت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر حفل تكريم لعدد 111 فردا من مديري الجودة وقيادات الصف الثاني بالإدارات والأقسام المختلفة للمنشآت الصحية المعتمدة والبالغ عددهم 60 منشأة حتى الآن، وذلك نظرا إلى دورهم البارز والذي أسهم بشكل كبير في تأهيل تلك المنشآت للاعتماد القومي والمعترف به دوليا بنسبة 99% من إجمالي منشآت المحافظة حتى الآن.

الاعتماد القومي للمنشآت الصحية

ويأتي ذلك في ضوء الاقتراب من تحقيق نسبة 100% من الاعتماد القومي للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية بالأقصر والمعترف بها دوليا من الاسكوا العالمية.

وتم التكريم بقيادة دكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم جنوب الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية بالأقصر كما شارك حضور الاحتفال الدكتور أحمد عمر، مدير فرع هيئة التأمين الصحي الشامل بالأقصر في حين تم التكريم بتنسيق ورعاية دكتورة 'سارة سيد' مدير إدارة الجودة بفرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر.

واستهدف التكريم القيادات والصفوف الثانية والجندي المجهول بكل الأقسام والإدارات القائمين على ملف الاعتماد نظرا لما بذلوه من جهود حقيقية على الأرض لتعميق بعد و أساس فكر الجودة في قلب كل واحد من العاملين ومقدمي الخدمات الصحية مع التأكد أيضاً من تحقيق كل الاشتراطات الخاصة بالاعتماد طبقا لأعلى معايير الجودة العالمية.

مستشفى الكرنك الدولي

هذا وقد شملت الإدارات والأقسام المكرمة كل من إدارات الجودة، إدارات السلامة والصحة المهنية، إدارة الرعاية الثانوية والرعاية الأولية، الإدارة الهندسية، إدارة رضا المنتفعين، إدارة الموارد البشرية، وإدارة الفندقية، إدارة الأمن وإدارة الشؤون الإدارية ، إدارة الصيدلة وإدارة الإمداد، الإدارة المالية والأقسام المختلفة، وعلى صعيد متصل فقد حصدت نتائج هذه الاعتمادات النسب المئوية التالية نسبة 40% من المنشآت المعتمدة حصلت على أكثر من 95 في المائة من تقييم المراجعين نسبة 45% من المنشآت المعتمدة حصلت على أكثر من 90 في المائة من تقييم المراجعين نسبة 15% من المنشآت المعتمدة حصلت على نسب قاربت علي التسعين بالمائة من تقييم المراجعين.

علما بأن إجمالي المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر والمنتهي تطويرهم حتى الآن هم 54 وحدة ومركز و 4 مستشفيات ومركزي الرمد والكلى، بالإضافة إلى عدد 2 مستشفى بالتطوير النهائي لهم وهما مستشفى الكرنك الدولي ومجمع الأقصر الدولي.

حيث تم اعتماد كامل ال 54 وحدة ومركز وال 4 مستشفيات ازيس وحورس والأطفال وطيبة، ومركزي الرمد والكلى حتى الآن، مع التجهيز لاعتماد الكرنك والمجمع فور انتهاء أعمال التطوير أو الاشتراطات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكيل قندوسي لـ«أهل مصر»: سنعقد جلسة مع الأهلي بعد العيد لتحديد مصير اللاعب (خاص)