اعلان

عيد الأضحى بكفر الشيخ.. مصيف بلطيم والرحلات النيلية أشهر أماكن التنزه

أماكن التنزه بكفر الشيخ في عيد الأضحى
أماكن التنزه بكفر الشيخ في عيد الأضحى

تتنوع أماكن التنزه بمحافظة كفر الشيخ، والتي يلجأ إليها أبناء المحافظة على مدار أيام عيد الأضحى المبارك؛ والتي يكون بعضها مجانيًا، والبعض الآخر سعر تذكرة الدخول إليه رمزيًا.

عيد الأضحى بكفر الشيخ

وينشر 'أهل مصر' في هذا التقرير أشهر أماكن التنزه بمحافظة كفر الشيخ، والتي يمكن للمواطنين التوجه إليها للاحتفال بالعيد مع الأهل والأصدقاء.

أماكن التنزه بكفر الشيخ في عيد الأضحى أماكن التنزه بكفر الشيخ في عيد الأضحى

الحدائق العامة والمتنزهات

وتعد الحدائق العامة من أهم الأماكن التي يتوجه إليها أبناء المحافظة خلال أيام العيد للتنزه خاصة وأن بعضها مجاني والبعض الآخر سعر الدخول إليه رمزي، إذ تنتشر تلك الحدائق في مراكز المحافظة المختلفة.

ومن أشهر تلك الحدائق حديقة الطفولة والأسرة بدسوق وسعر الدخول إليها 5 جنيهات للفرد، حيث تقع على نهر النيل وبها حديقة حيوان، وملاهي، ومطاعم، وعلى بُعد أمتار قليلة منها تقع حدائق الميدان الإبراهيمي التي يفضلها الكثيرون للتنزه بها خلال العيد مع الأسرة وتناول المأكولات خاصة الفسيخ والرنجة وأسماك الملوحة، ويعتبر الدخول لهذه الحدائق مجاني.

وتوجد أيضًا حديقة صنعاء بكفر الشيخ، وسعر الدخول إليها رمزي، والتي يوجد بها مطاعم، وملاهي، وحديقة حيوانات، بالإضافة إلى الحدائق المجانية المنتشرة بنطاق المدينة، هذا إلى جانب الحدائق العامة بمدينة بيلا، فوه، والحدائق المقابلة لقناطر ادفينا بمطوبس والمطلة على نهر النيل و التي يوجد بها ألعاب للأطفال.

مصيف بلطيم

ويعد مصيف بلطيم من أهم أماكن التنزه والاحتفال بالعيد، وغيره من المناسبات الأخرى، إذ يعد مصيف بلطيم وجهة أساسية لآلاف المواطنين من أبناء المحافظة، والمحافظات الأخرى؛ للتمتع بالطبيعة الخلابة، والأجواء الساحرة، إذ تشهد شواطئه ال6 إقبالًا كثيفًا من المواطنين على مدار أيام العيد.

الرحلات النيلية

وتعد الرحلات النيلية من أهم وسائل التنزه والاحتفال بالعيد في مدن المحافظة المطلة على نهر النيل مثل: دسوق، فوه، مطوبس، حيث يبلغ سعر الرحلة النيلية للفرد الواحد 10 جنيهات، ويتجول المركب النيلي بالمواطنين من مختلف الأعمار في مياه نهر النيل لفترة من الوقت، وسط أجواء احتفالية كبيرة، والاستماع للأغاني المختلفة، والتقاط مقاطع الفيديو، والصور التذكارية، والسيلفي، توثيقًا لتلك اللحظات الاحتفالية، وكذلك التمتع بالمنظر الخلاب لنهر النيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً