اعلان

أشهر المأكولات على مائدة عيد الأضحى في كفر الشيخ

أشهر المأكولات أول أيام عيد الأضحى بكفر الشيخ
أشهر المأكولات أول أيام عيد الأضحى بكفر الشيخ

تتميز كل محافظة بالمأكولات التي يحرص الأهالي على تناولها في أول أيام عيد الأضحى المبارك من كل عام، وسط أجواء من المودة بين أفراد الأسرة احتفالًا بقدوم العيد.

ويرصد 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز الأكلات التي يتناولها أبناء محافظة كفر الشيخ في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

أشهر المأكولات أول أيام عيد الأضحى بكفر الشيخ أشهر المأكولات أول أيام عيد الأضحى بكفر الشيخ

أشهر المأكولات على مائدة الطعام أول أيام عيد الأضحى بكفر الشيخ

يتوافد المواطنون بعد الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك على منازلهم لتناول الطعام مع الأسرة، والذي يختلف من عائلة لآخرى.

فقد يتناول البعض اللحوم وغيره من الأطعمة الأخرى على وجبة الإفطار، حيث تحرص بعض الأسر على إعداد اللحوم، والطيور المختلفة، وغيره من المأكولات في يوم وقفات عرفات؛ لتناوله على الإفطار بعد صيام يوم عرفة، ويكمل أفراد الأسرة في صباح يوم عيد الأضحى تناول ما تبقى من هذه المأكولات.

وهناك أسر أخرى والتي تذبح أضحية في أول أيام العيد تنتظر حتى ذبح الأضحية وطهي اجزاء منها وتناوله قرابة الظهيرة، ومنهم من يتناول الكبدة الخاصة بالأضحية في وجبة الإفطار، ومن ثم يتناولوا لحم الأضحية في الوجبة التالية عقب طهيها.

ويختلف الأمر لدى أسر أخرى والتي تتناول طعام خفيف على وجبة الإفطار، ثم تناول اللحوم في باقي الوجبات، سواء التي قاموا بشرائها، أو لحم الأضحية التي قاموا بذبحها، أو لحم أضحية تم توزيعه عليهم.

وهناك أسر أخرى يكون مستواها المادي بسيط، ولا تقوى على ذبح أضحية، فتشتري طيور أو دواجن وتتناولها في يوم وقفة عرفات، أو أول أيام العيد، ومنهم من يقوم بذبح طيور من التي يربيها في المنزل بدلًا من شراء اللحوم، أو الطيور؛ لارتفاع سعرها، فيما يكون هناك أسر مستواها المادي أقل من ذلك، ولا تقوى على شراء الأضحية وذبحها، أو شراء اللحوم، وتنتظر لحوم الأضحية التي يتم توزيعها من المواطنين لتناولها مع أسرهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)