اعلان

تناول اللحوم على الإفطار أبرزها.. طقوس أبناء كفر الشيخ في يوم وقفة عرفات

طقوس أبناء كفر الشيخ في يوم وقفة عرفات
طقوس أبناء كفر الشيخ في يوم وقفة عرفات

يحرص أبناء محافظة كفر الشيخ على القيام بعدد من الطقوس في يوم عرفة من كل عام؛ ابتهاجًا بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث يتمسكون بها وتعد من عادات وتقاليد أبناء المحافظة في هذا اليوم.

وينشر 'أهل مصر' في هذا التقرير أبرز عادات وتقاليد أبناء محافظة كفر الشيخ وطقوسهم في يوم عرفة.

طقوس أبناء كفر في يوم وقفة عرفات طقوس أبناء كفر الشيخ في يوم وقفة عرفات

التسوق وشراء مستلزمات العيد المختلفة

يقبل أبناء محافظة كفر الشيخ في يوم عرفة على الأسواق بشكل كبير؛ لشراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك من الخضراوات، والفواكه، واللحوم، والطيور، وغيرها من المأكولات، بالإضافة إلى شراء ملابس العيد، وغيرها من المستلزمات.

زيارة البنات المتزوجات ومهاداتهن الموسم

ويحرص العديد من المواطنين من أبناء محافظة كفر الشيخ خاصة أبناء القرى على زيارة البنات المتزوجات

في يوم وقفة عرفة قبل حلول العيد بساعات، لتهنئتهن بقدوم العيد، ومهاداتهن 'الموسم' الذي يشمل مأكولات مختلفة من اللحوم، والطيور، وغيره من المأكولات التي تم طهيها، بالإضافة إلى الخضراوات والفواكه، والحلوى، ويختلف الأمر باختلاف المقدرة المادية لكل شخص.

تبادل التهاني بحلول العيد مع الأهل والأصدقاء

ويحرص أبناء المحافظة يوم عرفة على تبادل التهاني بحلول عيد الأضحى المبارك مع الأهل، والأقارب، والأصدقاء، وذلك عن طريق إرسال التهاني على مواقع التواصل الاجتماعي، أو الاتصال هاتفيًا، أو زيارة منازل الأهل والأصدقاء.

إعداد اللحوم المختلفة لتناولها على الإفطار

ويحرص الكثير من المواطنين من أبناء محافظة كفر الشيخ في يوم عرفة على شراء اللحوم الحمراء، أو الطيور بأنواعها المختلفة، أو الأسماك وغيره، وإعدادها لتناولها على الإفطار بعد صيام يوم عرفة، هذا إلى جانب العديد من المأكولات الأخرى مثل: الأرز المعمر، والخضار المطبوخ، والمخروطة، وغير ذلك من المأكولات، حيث يختلف الأمر من أسرة لأسرة وفقًا للحالة المادية للأسرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)