اعلان

توافد الآلاف المواطنين على ساحات صلاة عيد الأضحى بالقليوبية

توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة
توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة

توافد الآلاف من المصلين على الساحات لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بالقليوبية، حيث حرصت الأسر على اصطحاب أبنائهم وسط فرحة كبيرة من الكبار والأطفال، حاملين بلالين.

توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة

توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة

وحرص القائمين على تنظيم الساحات على فصل الرجال عن السيدات وقت الصلاة، وذلك لمنع وجود الرجال مع السيدات أثناء صلاة عيد الأضحى بساحات القليوبية .

توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة

توافد أبناء القليوبية على ساحات الصلاة

تجهيز ساحات الصلاة

كان قد أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، رفع حالة الطوارئ لاستقبال العيد وبدء تجهيز أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية، حيث جرى تجهيز 410 ساحات رئيسية في المراكز والمدن وكذلك 1700 مسجد.

وصرح الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية برفع درجة الاستعداد القصوى داخل المديرية والإدارات الفرعية ومراكز الشباب ، وتشكيل غرفة عمليات على مدار العيد بدءا من الاستعداد لاستقبال المصلين داخل 120 مركز شباب بالقليوبية لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بفتح مراكز الشباب لإقامة شعائر صلاة العيد وتحقيقا لرؤية وتوجيهات الوزارة فى جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية .

أكد الصبروط على اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتقديم خدمات مجتمعية ومشاركة الجمهور وفقا لرؤية الوزارة واستراتيجيتها في جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية ليست فقط لمشاركة النشء والشباب في الالعاب الرياضية بل تمتد لتقديم خدمات وأنشطة ثقافية ودينية وخدمات مجتمعية مشيرا إلى حث مديري الادارات الفرعية ومديري مراكز الشباب بالاستعداد لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك ورفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصليين.

وفي ذات السياق أشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى تقديم عدد من الخدمات والأنشطة والفعاليات للمترددين خلال أيام العيد وتنفيذ وإطلاق 3 مبادرات جديدة من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وتشمل مبادرة عيد واكسب ، مبادرة الصوت الذهبي ، مبادرة احسن لقطة بالإضافة لمبادرة *العيد أحلى بمراكز الشباب* والتى تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية من خلال الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

كما أكد فتح جميع مراكز شباب المحافظة أمام الجمهور خلال ايام العيد للاستمتاع بالانشطة الترفيهية من صالات العاب وملاهي أطفال وحمامات سباحة ومسابقات وهدايا للأطفال، ويشارك في الاحتفال أعضاء مراكز الشباب من أعضاء أندية التطوع والجوالة والكشافة للمشاركة في تنظيم دخول المصليين وتوفير خدمات لكبار السن وفقا للدور الخدمي الذي تقدمه مراكز الشباب .

WhatsApp
Telegram