اعلان

إغلاق 48 منشأة غذائية غير مرخصة بقنا خلال أيام العيد

جانب من الحملات
جانب من الحملات

كثفت إدارة الأغذية بمديرية الصحة بقنا والإدارات الصحية التابعة لها، جهودها خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمرور على 287 منشأة غذائية، للتأكد من الأغذية والمشروبات المقدمة للمواطنين خلال العيد.

جانب من الحملات

جهود إدارة الأغذية بقنا خلال أيام عيد الأضحى المبارك

جاء ذلك استمراراً لجهود إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بقنا في المحافظة على سلامة المواطنين وضمان حصولهم على الأغذية مأمونة المصدر، وتنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور محمد يحي بدران وكيل وزارة الصحة وبجهود فرق الوقائي بقيادة الدكتور خالد الزمقان مدير عام الطب الوقائي، والدكتور أحمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية، وطارق عريان مراقب عام مراقبة الأغذية.

جانب من الحملات

وأوضح وكيل الوزارة، أنه عقب تسجيل أي مخالفات يتم رصدها يتم على الفور مخاطبة الجهات المختصة، حيث تم إغلاق ٤٨ منشأة لعدم الترخيص ووجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية، وأخذ أكثر من ٨٢ عينة أغذية، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بمعامل وزارة الصحة.

جانب من الحملات

وأضاف 'بدران'، أنه تم خلال أيام العيد تحرير ١٦٤ محضر مخالفات صحية مختلفة، وتم إعدام عدد ٢٩٥ كجم و٨١ لتر أغذية متغيرة الخواص الطبيعية وبها علامات تلف واضحة، وضبط ١٠ أغذية منتهية الصلاحية.

ودعا وكيل الوزارة المواطنين عدم الشراء إلا من أماكن موثوقة ومعتمدة مع التبليغ للجهات الصحية المختلفة عند وجود شك في الأغذية المعروضة أو أماكن عرضها.

WhatsApp
Telegram