اعلان

12 فريق للتوعية وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية في عيد الأضحى بمطروح

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن استمرار تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بمختلف مراكز المحافظة من خلال 12 فريق توعية وتقديم خدمات المبادرات الرئاسية.

وأكد وكيل صحة مطروح أهمية رسائل التوعية في تثقيف وتبسيط المعلومات الصحية للمواطنين وتأثيرها في تشكيل ثقافته وتغيير عاداته الصحية التي قد تكون مغلوطة، مشيرًا إلى أن المبادرات الرئاسية شكَّلت نقطة فارقة ومهمة في حياة المواطن البسيط واستطاعت الوصول إليه أينما كان، واستهدفت كل الفئات العمرية، وتمكنت من تغيير حياة الملايين صحيًا.

صحة مطروح صحة مطروح

رسائل التوعية

وأضاف أن صحة المواطن المصري أحد أهم ركائز ومحاور اهتمام القيادة السياسة، وفي محافظة مطروح نسعى دائمًا للنهوض بالخدمة الطبية المقدمة بجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية.

وأشار الدكتور أحمد عماد منسق المبادرات الرئاسية بصحة مطروح أن رسائل التوعية يتم صياغتها وفق معايير مجتمعية حسب احتياجات الأفراد بالمجتمع ووفق احتياجاته وقضاياه الصحية ويتم ذلك ببساطة لسهولة فهمها والاقتناع بها.

صحة مطروح صحة مطروح

خطة التأمين الطبي

وفي سياق متسق استقبل الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الأربعاء، أعضاء الإدارة المركزية للطب العلاجي بوزارة الصحة لتفقد مستشفيات المحافظة لتقديم الدعم اللازم والوقوف على مدى استعداد مختلف المنافذ الصحية بمطروح، تزامنًا مع تنفيذ خطة التأمين الطبي خلال فترة عيد الأضحى المبارك وقدوم موسم الإجازات الصيفية، حيث زيادة أعداد المترددين على المحافظة.

بحث احتياجات المستشفيات

وقامت اللجنة بالمرور على مستشفيات مطروح العام ورأس الحكمة للإغاثة والطوارئ والضبعة المركزي ومارينا المركزي والحمام المركزي، لبحث احتياجات المستشفيات لمتابعة انتظام سير العمل، والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدى توافر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته وجاهزية المستشفيات لحالات الطوارئ والحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موجة شراء الأجانب لأدوات الدين المصرية بدأت تنحسر.. هل تتحضر الأموال الساخنة للخروج؟