اعلان

وصول أحدث أجهزة العيون إلى الأقصر

الأجهزة
الأجهزة

استقبلت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، داخل مركز الرمد بمجمع الأقصر الدولي، وتحديدا داخل قسم العمليات وجراحة العيون واحد من احدث الأجهزة لإحدى الشركات العالمية، والرائدة في تصنيع أجهزة العيون في العالم.

الأجهزة

وصول أحدث أجهزة العيون إلى الأقصر

وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالاقصر، إلى أنه بتكلفة تقارب 6 مليون جنيه وصل أحدي احدث الاصدارات لجهاز ' الفاكو ' المتميز في مجال جراحات المياه البيضاء والشبكية، والذي يعمل من خلال الموجات الفوق صوتية ويساعد علي إجراء جراحة عالية الدقة دون الحاجة إلى خياطة وذلك من خلال فتحات جراحية متناهية الدقة والصغر .

ويأتي هذا جنباً إلى جنب بالتكامل، مع توافر أحدث الميكروسكوبات الجراحية للعيون بقسم العمليات والتي جاءت ايضا من انتاج اكبر الشركات العالمية ألمانية الصنع في تخصص إنتاج الميكروسكوبات الجراحية .

وتم التشغيل التجريبي للجهاز علي عدد من الحالات الخاصة والمعقدة خاصة من كبار السن من مصابي المياه البيضاء، والتي جاءت نتائجها مبهرة مقارنة باحدث المراكز العالمية لجراحات العيون و الشبكية، كما بدأ المركز فعلياً بتجهيز واستلام المستلزمات الطبية اللازمة و التشغيل الفعلي له خلال الأيام السابقة وإجراء العديد من الحالات الجراحية اللازمة.

ولفتت الهيئة ايضا ان الجهاز سوف يكون قادرا أيضا على إجراء عدد من التدخلات الأخرى، مثل جراحات الشبكية بأنواعها والجسم الزجاجي فور وصول عدد من القطع الاضافية المتطورة من الخارج والملحقة للميكرسكوب الجراحي المتقدم أيضاً .

وأوضح دكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم جنوب الصعيد لهيئة الرعاية الصحية، أن الدولة المصرية ساهمت في توفير جهازين أحدهما موجود بمحافظة أسوان والآخر استقبلته محافظة الأقصر لتوفير الاكتفاء الذاتي في جراحات العيون خاصة المياه البيضاء التي يعاني منها معظم كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة والحالات الأخري،مما سوف يوفر الوقت والجهد علي المنتفعين مع تحقيق أعلى دقة وكفاءة داخل منشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية في جنوب الصعيد .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً