اعلان

الإسكندرية منورة بأهلها.. غضب بسبب قطع الكهرباء لمدة 6 ساعات: الأجهزة الكهربائية اتحرقت وحالنا واقف

شوارع الإسكندرية تتحول إلى ظلام بسبب انقطاع الكهرباء
شوارع الإسكندرية تتحول إلى ظلام بسبب انقطاع الكهرباء

سادت حالة من الاستياء والغضب بين العديد من أهالي محافظة الإسكندرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 6 ساعات، مما أحدث فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي وإطلاقهم هاشتاج 'لا لانقطاع الكهرباء عن الإسكندرية'.

قطع الكهرباء 6 ساعات في الإسكندرية

وفي هذا الصدد، عبّر عدد من أهالي الإسكندرية خلال حديثهم لـ'أهل مصر'، عن غضبهم الشديد بسبب زيادة مدة قطع الكهرباء إلى 6 ساعات، مناشدين المسؤولين بالرأفة بهم خاصة في ظل انعقاد امتحانات الثانوية العامة: 'نحن نمر بظروف صعبة، وأولادنا في الثانوية العامة يذاكرون للامتحانات ويتم مراجعة المناهج عبر الإنترنت، لذا فالأمر سيكون صعباً للغاية، وأيضًا كيف سنعيش في ظل الحر الشديد مع انقطاع الكهرباء'.

شوارع الإسكندرية مظلمة بسبب قطع الكهرباء

تخفيف الأحمال في الإسكندرية

وقالت إحدى الأهالي، رفضت ذكر اسمها، إن عودة انقطاع التيار الكهربائي وزيادة مدة قطعه تسبب في احتراق الأجهزة الكهربائية بسبب معدلات التيار الكهربائي وأدى إلى خسائر بالجملة، مضيفة: 'لو استمر الوضع على هذا المنوال كيف سأشتري أجهزة كهربائية ومن أين في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار الذي نعيشه والظروف المعيشية الصعبة'.

وقال أحمد خالد، بائع منظفات بأحد شوارع الإسكندرية: 'نمر بظروف صعبة، وانقطاع الكهرباء يسبب عجزًا في المبيعات، وبدلا من أن يعرف المواطنون توقيت انقطاع التيار الكهربائي مسبقا، أصبح يتم قطعه في أي وقت ولمدة ساعتين وأكثر'.

فيما قال ناصر يونس، صاحب مصنع ملابس، إن 'انقطاع التيار الكهربائي تسبب في انخفاض معدل الإنتاج، فبدلاً من استمرار تشغيل التيار الكهربائي بالمنطقة الصناعية يتم قطع الكهرباء عنها، وتسبب انقطاع الكهرباء في وقف نسب الإنتاج والعمل بتوقيت معين ولو استمر انقطاع التيار الكهربائي على هذا النحو سيؤدي إلى كارثة، ولابد من حل جذري للأزمة'.

سبب زيادة مدة تخفيف أحمال الكهرباء

من جانبه أوضح مصدر مسؤول بشركة كهرباء الإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ أهل مصر، أن السبب في زيادة مدة انقطاع الكهرباء لعدة ساعات يعود إلى نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر'، أن ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر التي تشهدها مصر خلال هذه الآونة أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى معدل الاستهلاك إلى 35 ألف ميغاواط، لافتًا إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد وصول سامسون أكينيولا للقاهرة بعد حل أزمته مع الزمالك (خاص)