فرحة بين طلاب مطروح لسهولة امتحان اللغة الفرنسية للثانوية العامة

تعليم مطروح
تعليم مطروح

أعرب طلاب الثانوية العامة بمطروح عن سعادتهم لسهولة معظم أسئلة امتحان اللغة الثانية في الفرنساوي مباشرة عدا أجزاء بسيطة تحتاج للتفكير، وذلك عقب خروجهم من لجان الامتحانات، وسط حالة من الهدوء وانتظام الخروج وإجراءات أمنية مشددة بمحيط اللجان.

تعليم مطروح تعليم مطروح

آراء طلبة مطروح في امتحان الاجنبية

ورصدت 'أهل مصر' آراء الطلبة، وقال رامي زكريا، طالب ثانوية عامة بمطروح، إن الأسئلة تخاطب المستويات العقلية البسيطة كما أن الأسئلة واضحة في صياغتها وغير معقدة.

وأكدت شيماء رضا طالبة ثانوية عامة: أننا في حالة فرحة بسبب بساطة امتحان اللغة الفرنسية لكن اشتكى بعض الطلاب من وجود بعض الغموض في أسئلة الجرامر.

وأضاف فارس محمد شعبان: الامتحان كان سهل ومن داخل المنهج ولا يوجد صعوبات تذكر والوقت كان كافي، وجرى السماح لنا بدخول مراوح .

تعليم مطروح تعليم مطروح

امتحانات الثانوية العامة

في سياق آخر، كان قد عقد اللواء خالد شعيب محافظ الإقليم، اجتماعا تنسيقيا، لمناقشة الاستعدادات النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام ٢٠٢٤، بدأت يوم ١٠ من يونيو الحالي، بحضور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم ومساعد مدير أمن مطروح ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات التنفيذية المعنية ومديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

رفع درجة الاستعداد

ووجه المحافظ، برفع درجة الاستعداد والتنسيق بين كل الجهات المعنية مع توفير التأمين اللازم، وتوفير مزيد من سبل الراحة للطلاب والمراقبين، مع متابعة غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية ومراكز المدن وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومتابعة وصول الأسئلة والتواصل مع رؤساء اللجان للمتابعة أولا بأول، مشددا على معاينة تجهيزات اللجان والاستراحات ومراجعة الفرش وتوفير المياه والخدمات وكل الاحتياجات للطلاب وضيوف المحافظة، مع مرور شرطة المرافق والمرور، ومنع الوقوف أو تواجد أي مصدر للإزعاج بجانب اللجان، وتكثيف جهود النظافة داخل ومحيط اللجان.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدي ٢٢٥١ طالبا بالشهادة الثانوية العامة بأقسامها الامتحانات هذا العام، من خلال ١٤ لجنة على مستوى المحافظة، ومراكز توزيع أسئلة بعدد ٣ مراكز، مشيرا إلى أنه تم توفير أتوبيسات لتوزيع الأسئلة وتنظيم 4 رحلات طيران جوية للأسئلة من القاهرة لمطروح ثم سيوة، كذلك توفير 16 استراحة للمراقبين والملاحظين على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة مع التنسيق مع الجهات المعنية، لتوفير الخدمات الأساسية لتوفير جميع سبل الراحة وتلافي أي ملاحظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً