اعلان

تبرئة ضابط شرطة من تهمة قتل شخص في سيدي براني بمطروح

تبرئة ضابط شرطة من تهمة قتل شخص
تبرئة ضابط شرطة من تهمة قتل شخص

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، رئيس المحكمة، ببراءة ضابط الشرطة المتهم في القضية رقم 278 لسنة 2023، جنايات سيدي براني بمحافظة مطروح، والمتهم فيها بالقتل.

براءة ضابط شرطة من تهمة القتل

وتعود أحداث القضية إلى أنه في 11 يوليو من العام الماضي، تلقت النيابة العامة إخطارًا من قسم شرطة البراني بمحافظة مرسى مطروح، بوفاة شخص أثناء إيقاف الشرطة سيارته أثناء قيامها بمهمتها الأمنية، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالمواد المخدرة.

وفور تلقيها الإخطار، انتقلت النيابة العامة لتفحص مكان الحادث، واستفسرت من أربعة شهود عيان عن الواقعة، واستمعت إلى أقوالهم حول سائق السيارة المتوفى وهو يسرع مسرعا داخل سيارته أثناء محاولة قوات الأمن إيقافه. دون أن يمتثل لأوامرهم بعد أن طلبت منه القوات إيقافه أكثر من مرة، وحينها قام أحد رجال الأمن بسحب سلاحه وأطلق الرصاص على السيارة. وضبطت النيابة العامة أجهزة مراقبة مطلة على مسرح الأحداث، وتأكد منها رواية الشهود عن اندفاع المتوفى بسيارته بسرعة كبيرة أثناء محاولة قوات الأمن إيقافه دون امتثال، ثم توقفت لاحقا متأثرا بإصابته، ونظرت النيابة العامة فيه. وعثر على السيارة آثارا عليها.

واستفسرت النيابة العامة من أفراد القوة الأمنية المذكورين، وبناء على شهادتهم تبين أن سائق السيارة المتوفى لم يمتثل لأمرهم بالتوقف، مما دفع أحد ضباط الشرطة إلى إطلاق النار عليه بدعوى محاولة السيارة سائق لدهسه. وعليه، استجوبت النيابة العامة الضابط بشأن الاتهامات الموجهة إليه، فنفاه وأكد ذلك. وبعد أن حاول سائق السيارة دهسه، أطلقت منه أعيرة نارية نتيجة فقدانه التوازن.

وأسفرت تحريات الشرطة عن قيام الضابط بإطلاق تلك الأعيرة النارية على الإطارات بقصد تعطيل السيارة. إلا أن السائق استمر في السرعة نحوه، مما أدى إلى إصابته. تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة الجنايات. الإسكندرية التي نظرت الدعوى وأصدرت حكمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منصور حسن وزيرًا للتعليم العالي خلفًا لـ أيمن عاشور.. خاص