فضيحة لجان «ولاد الأكابر» بسوهاج.. ولي أمر طالبة بـ الثانوية العامة يستغيث بوزير التعليم: بيجبرونا ندفع 20 ألف جنيه لتسهيل الغش لأولادنا | فيديو

لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج
لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج

'أولاد الأكابر' هكذا توصف إحدى اللجان الخاصة بـ امتحانات الثانوية العامة في دار السلام جنوب محافظة سوهاج منذ سنوات ماضية، حيث خصصت هذه اللجان لأبناء الأكابر من المحافظة.

امتحانات الثانوية العامة لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج

لجان "أولاد الأكابر"

وعادت لجان 'أولاد الأكابر' في محافظة سوهاج لتثير الجدل مجدد، بعد انطلقت استغاثات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قِبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن وجود مخالفات داخل اللجنة خلال امتحانات الثانوية العامة.

واستغاث المواطن 'أشرف. ش'، ولي أمر طالب بلجنة بمدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية العامة 'بنات' بسوهاج، بسبب مطالبته من قِبل أحد الأطباء وهو ولي أمر طالبة بذات اللجنة بدفع مبلغ 20 ألف جنيه نظير تسهيل اللجنة أمام الطلاب داخل اللجنة وتمرير أوراق الغش لهم وتسهيل اصطحاب الهواتف المحمولة والسماعات الذكية.

ولي أمر طالب بـ الثانوية العامة يستغيث بسبب لجنة "أولاد الأكابر" بسوهاج

وفي بث مباشر لـ'أهل مصر' عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، كشف ولي أمر طالبة الثانوية العامة بلجنة مدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية العامة بدار السلام، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من إحدى أولياء الأمور بذات اللجنة لتحصيل مبلغ 1500 جنيه مقابل تسهيل عمليات الغش لكل مادة تُدفع لرئيس اللجنة داخل المدرسة.

امتحانات الثانوية العامة لجنة مدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج

20 ألف جنيه نظير تسهيل الغش في الامتحان

وأضاف ولي أمر الطالبة لـ'أهل مصر'، أن هناك جروبات خاصة لتسهيل الغش داخل اللجنة وإجبار كل طالب على دفع 1500 جنيه لكل مادة طوال امتحانات الشهادة الثانوية، مشيرًا إلى أنه يوجد داخل المدرسة 8 لجان موزعين من مدارس قرى دار السلام، وأن الجروبات تضم لجنة لكل جروب ويحصل الجروب على 20 ألف جنيه لكل مادة بواقع 8 لجان بواقع 160 ألف جنيه في المادة الواحدة.

يذكر أنه في العام الماضي أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، جولة تفقدية داخل لجان الثانوية العامة بمدرسة عبدالحميد رضوان الثانوية التابعة لإدارة دار السلام التعليمية بسوهاج، وهي من ضمن اللجان التي كان يطلق عليها 'لجان أولاد الأكابر'، بسبب ما أثير حولها من انتشار الغش بها في السنوات السابقة، واطمأن الوزير حينذاك على مستوى أداء الطلاب في الامتحان، والتأكد من قيامهم بتسجيل بياناتهم على ورقة إجابة 'البابل شيت'، وورقة إجابة الأسئلة المقالية بصورة صحيحة، موجهًا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأكد الوزير، أنه لمس انضباطا كبيرًا داخل هذة اللجان من جانب المراقبين والطلاب، قائلاً: 'تم تفتيش وتمرير العصا الإلكترونية على الطلاب أثناء زيارته لهذة اللجان، وتأكد من عدم حيازة أي أجهزة غش من جانب الطلاب، وأن الامتحانات تسير فيها بهدؤ ووفقاً للإجراءات المتبعة، ويتم فيها اتخاذ كافة الاجراءات الحاسمة التي من شأنها التصدي للغش بكافة أشكاله'.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً