اعلان

الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية أثناء انقطاع الكهرباء

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها ستفتح أبوابها مجانًا لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحان، يوميًا، طوال أيام الأسبوع، لدعم طلاب الثانوية العامة من الذكور والإناث خلال فترة الامتحان.

مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية أثناء انقطاع الكهرباء

وأوضحت مكتبة الإسكندرية أن المكتبة مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى 10:30 مساءً، وأيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى 10:00 مساءً، والدخول يتم توفيرها من خلال تقديم رقم الجلوس. وبالنسبة للطالبة، دعت المكتبة جميع طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للدراسة في قاعتها، متمنية لهم التوفيق والنجاح.

مكتبة الاسكندرية-الهيئة العامة للإستعلامات

مكتبة الإسكندرية

كنائس الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء

وفي ظل انقطاع التيار الكهربي في محافظة الإسكندرية لمدة 5 ساعات قررت عدد من الكنائس الإسكندرية استقبال طلاب الثانوية العامة للتخفيف عنهم وللمذاكرة وقت انقطاع الكهرباء تحت عنوان الشاي النسكافيه مجانًا.

وكانت سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة الإسكندرية والطلاب الثانوية بسبب انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 6 ساعات، مما أحدث فوضى على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “لا لانقطاع الكهرباء عن الإسكندرية”.

سبب انقطاع الكهرباء في الإسكندرية

وقال مصدر مسؤول بشركة الكهرباء في الإسكندرية لـ أهل مصر أن السبب في انقطاع الكهرباء لاكثر من عدة ساعات بسبب نقص كميات الوقود والغاز الطبيعي الذي يتم توريده لمحطات الكهرباء، بالتزامن مع ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وأكمل المصدر بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجة الحر الذي تشهدها مصر خلال الأونة الأخيرة أدى إلى ارتفاع معدلات الاستهلاك بشكل عام حيث تخطى معدل الاستهلاك إلى 35 ألف ميغاواط.

وشدد المصدر إلى أنه يأمل أن تكون الزيادة في مدة الانقطاعات مؤقتة لحين زيادة كميات الغاز.

WhatsApp
Telegram