اعلان

نهاية كل أسبوع.. توزيع الخبز مجانا على الأسر المستحقة في بني سويف (صور)

توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببنى سويف
توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببنى سويف

قال الشيخ محمد جودة، المسؤول في مسجد الجمعية الشرعية بقرية بني هارون ببني سويف، إنه يتم خبز وتوزيع الخبز مجانا على العديد من الأسر المستحقة في بعض القرى المختلفة في نهاية كل أسبوع يوم الجمعة.

توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببني سويف

توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببنى سويف توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببني سويف

وكشف الشيخ محمد جودة، تفاصيل هذه المبادرة لـ 'أهل مصر'، قائلا: 'هذه المبادرة المجتمعية تأتي في إطار مشاريع أفران الخبز للأسر الفقيرة والمستحقة بتوزيع الخبز عليهم بالعديد من القرى المختلفة في يوم الجمعة بنهاية كل أسبوع، لافتاً إلى أن المشروع في بداية الأمر يهدف إلى مساعدة بعض السيدات على العمل وزيادة دخلهن من خلال إحضار بعض الأفران وأسطوانات الغاز وشكائر الدقيق مجاناً لهن ومحاسبتهن على القيام بالخبيز أي دفع أجرهن، أو مساعدتهن في القيام ببيع الخبز في الأسواق أو الشوارع أو القرى التي تتبعهن.

توزيع الخبز على 10 أو 15 قرية ببني سويف

توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببنى سويف توزيع الخبز مجانا يوم الجمعة ببني سويف

وتابع: نقوم بتجميع الخبز وتجهيزه لعملية التوزيع التي تتم في يوم الجمعة مجاناً على الأسر المستحقة، حيث يتم توزيع الخبز على 10 أو 15 قرية حسبما ما يتم تجميع الأموال المساعدة على ذلك من المتبرعين، مشيراً إلى أن تكلفة شيكارة الدقيق تبلغ قيمتها 750 جنيها.

وأشار إلى أن السيدات اللاتي تقمن بعملية الخبيز يتم محاسبتهن على مجهودهن بذلك دون نقص شيئاً، ويتم توزيع الخبز على الأسر المستحقة بشكل كامل وأسبوعي.

مذاكرة طلاب الثانوية وقت انقطاع الكهرباء

وأوضح الشيخ محمد جودة، مسؤول مسجد الجمعية الشرعية بقرية بني هارون، إنه تم تجهيز الدور الثاني من المسجد لمساعدة طلاب وطالبات الثانوية العامة للمذاكرة الذين يؤدون امتحانات الدور الأول خلال الأيام الجارية والتي بدأت في الأسبوع الماضي وستنهي في الـ 20 من شهر يوليو المقبل لشعبتي الأدبي والعلمي، والحضور إلى في أثناء أوقات انقطاع الكهرباء.

وتابع: 'وللعلم موجود مكان لبناتنا منعزل عن الشباب وفقكم الله وجبر خاطر والديكم يارب العالمين، مطالباً بضرورة إبلاغ الطلاب والطالبات بذلك، ويجب إعلامهم أن أولياء الأمور تنحني ظهورهم على تعليم أبنائهم، على حسب وصفه.

WhatsApp
Telegram