اعلان

«أُصبت بصدمة».. طالب ثانوية عامة بأسيوط: «طول السنة بذاكر فيزياء ومالقيتش حاجة منها في الامتحان»

إمتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط
إمتحان الفيزياء والتاريخ فى أسيوط

أعرب طلاب الثانوية العامة بأسيوط عن استيائهم من امتحان الفيزياء نظرا لضيق الوقت وطول الامتحان، وكذلك مادة التاريخ التى كانت تحتاج لوقت مضاعف، بحسب الطلاب.

الثانوية العامة بأسيوط

وقال سيف طالب علمى علوم: امتحان الفيزياء جاءت صعبة جدا فهى بنسبة 95% فى مستوى الطالب المتميز والباقى فى مستوى الطالب المتوسط، ولقصر الوقت المتاح الإجابة فيه عن 46 سؤال فى ثلاث ساعات كيف ذلك؟'

صعوبة الفيزياء

وشاركه الرأى صمويل قائلا 'أمضيت العام كله فى مذاكرة مادة الفيزياء ولم أجد شيئا مما ذاكرت وأصبت بصدمة أعجزتنى عن الإجابة، بجانب قصر الوقت المخصص للامتحان'.

امتحانات الثانوية العامة 2024.. 27 ألفًا و733 طالبًا وطالبة يُؤدون امتحان  اللغة العربية بسوهاج.. اليوم - بوابة الأهرام

الثانوية العامة أرشيفية

التاريخ طويل جدا

على الجانب الآخر قال محمد طالب بالشعبة الأدبية عن مادة التاريخ التى أداها اليوم الامتحان طويل جدا ويحتاج إلى وقت كبير عن المخصص له فقد تم جمع كل أجزاء المنهج، وبه بعض النقاط التى تحتاج إلى تركيز أكثر للقدرة على الإجابة.

وقال يوسف: التاريخ جاء أسهل من المتوقع بعكس كل عام، مشيرًا إلى أن هناك أسئلة فى مستوى الطالب المتميز وتحتاج إلى تركيز وعمق.

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط 28 ألف 132 طالب وطالبة، موزعين على عدد اللجان 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM، حيث ينقسم عدد إلى ثلاثة اقسام الأول منهم 19الف 56 طالب وطالبة شعبة علمى علوم، 1576طالب وطالبه علمى رياضة، أما عن شعبة الادبى فعدد الطلاب بها 7500 طالب وطالبه، كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظ، و 1257 مقدر درجات، وتوفير 23 إستراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، التأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وصول أول شحنة من الغاز المسال إلى مصر لحل أزمة الكهرباء