اعلان

بعد تطبيقها اليوم.. قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن غلق المحلات في الموعد المحدد

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات

تابع اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية، آليات تنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية المقرر تنفيذها خلال الفترة من الأول من 1 يوليو 2024 وحتى 26 سبتمبر 2024، تنفيذاً لتوجيهات دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووفقاً لقرار اللواء، هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية في الإسكندرية

ووجه محافظ الإسكندرية بضرورة مراجعة قرار الإغلاق الجديد بعناية، لتحديد الأنشطة المستهدفة بالقرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية وحملات التنبيه لأصحاب المحلات التجارية والأنشطة التجارية، للبدء بتنفيذ القرار اعتباراً من مساء اليوم.

وناشد محافظ الإسكندرية أصحاب المحلات التجارية والأنشطة التجارية الالتزام بمواعيد فتح وإغلاق المحلات المنصوص عليها في القرار الجديد، والذي يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مؤكداً أن من يخالف تنفيذ القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

جدير بالذكر أن التوقيتات الجديدة بحسب ما توصلت إليه اللجنة العليا لترخيص المتاجر العامة ستكون على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحلات التجارية يومياً خلال الفترة من الأول من يوليو 2024م وحتى نهاية الخميس الأخير من سبتمبر 2024م الساعة السابعة صباحاً، على أن تغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً. وسيتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطل والعطلات الرسمية. ويغلق عند الساعة الحادية عشرة مساءاً، وبذلك يكون الخصم ساعة واحدة فقط مقارنة بساعات الصيف المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المجمعات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها، تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يمتد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام العطل والعطلات الرسمية ليغلق الساعة الواحدة ظهراً. صباح.

ثالثاً: ستكون مواعيد فتح المطاعم والمقاهي والبازارات يومياً خلال الفترة المشار إليها، تبدأ من الساعة السادسة صباحاً، وتغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مع استمرار خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة. يوم للمطاعم والمقاهي. وسيتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام العطل والعطلات الرسمية، ليغلق عند الساعة الواحدة صباحا.

رابعا: ستكون مواعيد فتح الورش والمحلات الحرفية يوميا خلال الفترة المشار إليها كما هو الحال حاليا خلال فترة الصيف ابتداء من الساعة الثامنة صباحا على أن تغلق في تمام الساعة السابعة مساءا، باستثناء الورش. الواقعة على الطرق ومحطات الوقود المرتبطة بالخدمات العاجلة. للمواطنين حفاظاً على تقديم الخدمات الهامة لهم.

خامساً: استثناءً من مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية المذكورة أعلاه، تستثنى محلات البقالة والسوبر ماركت والمخازن والمخابز، مع مراعاة النشاط الليلي لبعض المحلات، مثل محلات بيع الفواكه والخضروات، محلات الدواجن، البيع بالجملة. الأسواق، والصيدليات، مع مراعاة الخدمات الهامة المقدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | ضغط زملكاوي