اعلان

حبس متهم عامين هرب طائرة شراعية داخل نفايات طبية بالإسكندرية

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبدالحميد الخولي رئيس المحكمة، بمعاقبة المتهم “أ.س.ع” بالسجن لمدة عامين وألزمته بإعادة تصدير المضبوطات على نفقته، وفرضت عليه تكاليف جنائية، متهمة إياه باستيراد مخلفات وبداخلها طائرة شراعية.

حبس متهم عامين هرب طائرة شراعية داخل نفايات طبية بالإسكندرية

تعود أحداث القضية المسجلة رقم 2000 لسنة 2015 جنايات الموانئ، إلى أن تلقت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بضبط شحنة نفايات طبية بشكل غير قانوني، والتهرب من دفع الرسوم الجمركية.

وكشفت التحقيقات أن المتهم 'أ.س.أ' مستورد، قام باستيراد إرسالية جمركية داخل حاوية تحتوي على طائرة شراعية ومعدات طبية مستعملة، دون استصدار أي موافقات أو تصاريح استيراد، بقصد تحقيق ربح مالي، وإدخالها إلى البلاد بطريقة غير شرعية، التهرب من دفع الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وأن يكون المتهم على علم بأن هذه الأجهزة الطبية مستعملة وغير صالحة للاستخدام.

وكشفت لجنة الإفراج الجمركي أن ما تضمنه الخطاب عبارة عن أجهزة طبية ومستلزمات طبية وشاشات وطابعات وأفلام أشعة مستعملة بحالة سيئة وغير صالحة وتعتبر نفايات. تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل