اعلان

مطالب المواطنين في الأقصر من الحكومة الجديدة

مطالب المواطنين
مطالب المواطنين

رصدت عدسة «أهل مصر» من الشارع الأقصري مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة بعد حلف اليمين الدستورية، فى جولة بث مباشر عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

أحد الأهالي

مطالب المواطنين في الأقصر من الحكومة الجديدة

أوضح مواطن أقصري، أنه لن يطلب من الحكومة الجديدة سوى مراعاة ضمائرهم فى الشعب، والعدول عن غلق المحلات التجارية فى تمام الساعة العاشرة مساءا، وانخفاض الأسعار بقوله: «احنا أمانة فى أياديكم، فراعوا ربنا فينا».

وأكدت إحدى سيدات إسنا مطلبها من الحكومة الجديدة وهو عدم انقطاع التيار الكهربائي، لتسببه فى إصابة زوجها بحالة اعياء شديدة ودخوله العناية المركزة متأثرا بانقطاع الكهرباء، وايضا الحد من البطالة وزيادة المعاشات لكونها مسنة تعاني معاناة شاقة لعدم مقدورها على شراء لوازم المنزل لمعيشتهم هي وأسرتها على معاش زوجها الـ 2000 جنيه فقط.

مراقبة الأسواق لمنع الغلاء

وطالبت سيدة أخرى بشدة المراقبة على الاسواق والتجارة لمنع الغلاء والإحتكار، مع مطالبتها الكبرى بانخفاض أسعار السلع التموينية والخبز المدعم والدقيق، حتى يستطيعوا هم الغلابة العيش فى هذه الدنيا، ويلبوا احتياجات صغارهم، معبرة عن استيائها الشديد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية بالأسواق حتى اليوم.

ولفت أحد الشباب إلى أنه يريد الزواج ولكن لا يستطيع بسبب الغلاء الفاحش فى كل شيء، مطالبا الحكومة الجديدة بتوفير فرص عمل للشباب لمساعدتهم على الزواج وبناء أسرة مجتمعية بدلا من كونهم عالة على أهاليهم.

وناشد عدد من الأطفال الحكومة الجديدة بمنع انقطاع الكهرباء لمعاناتهم الشديدة معها خاصة فى ظل هذا الإرتفاع الشديد الذي تشهده محافظة الأقصر بقولهم: «مش عاوزين منهم غير ميقطعوش علينا الكهرباء لإنها لما بتقطع علينا مش بنعرف نتنفس ولا ننام من شدة الحرارة، فبنقول للحكومة الجديدة اعملوا أى حاجة بس متقطعوش علينا الكهرباء علشان بتموت من الحر».

وناشد تجار الأقصر، الحكومة الجديدة، العدول عن قرار غلق المحال في تمام العاشرة مساءا، لتضررهم من الأمر، لافتين إلى أن التجار لم بكتسبوا نهارا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وليلا لغلق المحلات مبكرا فى الوقت الذي يرغب الأهالي فى الشراء منهم، والمواطنين لعدم مقدرتهم على الشراء فى أوقات مبكرة بسبب شدة الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً