المشدد 15 عاما لعاطل متهم بالشروع فى قتل شخص لسرقته بالقناطر

السجن المشدد لمتهم
السجن المشدد لمتهم

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لعاطل لشروعه هو وآخر مجهول في قتل شخص لسرقته بالإكراه بالقناطر الخيرية.

محاكمة متهم

محاكمة متهم

الشروع فى قتل شخص لسرقته بالقناطر

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٢٥٦٨ لسنة ۲۰۲٣ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ٤٢١٥ لسنة ۲۰۲۳ كلي جنوب بنها، اتهام النيابة العامة 'أحمد ع م ع' ٢٨ سنة - مقيم عرب الحارث القناطر الخيرية، بأنه في يوم ٢/ ١٢ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية شرع وآخر مجهول في قتل المجني عليه 'أسامة مسعد كامل أمين عبد الحليم'، عمدا مع سبق الإصرار.

وأضاف أن المتهم عقد العزم على قتله إثر خلاف استعر بينهما، وما إن ظفر به حتي باغته بإطلاق عيار ناري استقر بوجهه قاصداً من ذلك قتله، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج.

سرقة المجني عليه

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن 'فرد خرطوش'، وأحرز بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري.

وتابع أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى أنه في ذات الزمان والمكان - شرع وآخر مجهول في سرقة المجني عليه 'أسامة مسعد كامل أمين عبد الحليم'، كرها عنه بأن باغته بالطريق العام مشهراً سلاحا ناريا فرد خرطوش' مهدداً إياه به وبمقاومته ارتكب الجريمة محل الاتهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً