اعلان

شاطئ مجاني بالعلمين لأول مرة.. وأهالي: فرصة للاستمتاع في «الساحل الشرير» (صور)

شاطئ مجاني بالعلمين
شاطئ مجاني بالعلمين

أثار إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تخصيص شاطئ عام بالمجان للأهالي، بالتزامن مع انطلاق النشخة الجديدة من مهرجان «العالم علمين»، حالة من الفرحة والسرور لدى الأهالي، لإتاحة فرصة للاستمتاع بالأجواء والمياه الصافية والطقس المتميز، وتغيير انطباع المصطافين عن 'الساحل الشرير'، بحد تعبير أحدهم.

شاطئ العلمين المجاني

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص شاطئ عام للأهالى بالمجان، وذلك بالتزامن مع انطلاق مهرجان «العالم علمين» للعام الثانى على التوالى بمدينة العلمين الجديدة.

ةيعد شاطئ العلمين من أجمل الشواطئ المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو من الشواطئ البكر التي تفتح أبوابها أمام الجمهور لأول مرة.

وانطلق مهرجان العالم علمين الصيفي السياحي بمدينة العلمين الجديدة قبل أيام قليلة، حيث يتوافد عليه المصطافون للنزول والاستمتاع بالأجواء الجميلة والمياه الصافية والطقس المتميز.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

مهرجان العالم علمين

وقال محمد صلاح، من مطروح، لـ'أهل مصر': لأول مرة يتم تخصيص شاطئ مجاني بالساحل الشمالي، أخيراً شاطئ مجاني بالعلمين، لتغيير انطباع المصطافين عن الساحل الشرير، كما يطلق عليه نظرا لارتفاع أسعاره في موسم الصيف، وهو أول شاطئ عام للمواطنين داخل مدينة العلمين الجديدة.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

العلمين عاصمة مصر السياحية

وقال محمد فتحي من سكان مدينة العلمين: الشاطئ العام يبلغ طوله 14 كيلو متر، بطول مساحة المدينة، المرحلة الأولى من الشاطئ عبارة عن 7 كيلوا مترات، تم الانتهاء منها بالكامل، وسيتم بدء تنفيذ المرحلة الثانية العام المقبل، وذلك عقب الانتهاء من الأعمال التخطيطية والتصميمات اللازمة.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

وقال طارق حمدي، من مطروح: مدينة العلمين الجديدة تعد عاصمة مصر السياحية المطلة علي ساحل الأبيض المتوسط تحولت من مدينة أشباح تحتوي على ملايين الألغام من بقايا وآثار الحرب العالمية الثانية، إلي درة الساحل الشمالي وأبراج شاطئية شاهقة علي البحر المتوسط، لتنافس مدن مثل فينسيا الإيطالية ومدن فرنسية.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

تطوير الساحل الشمالى الغربى

من جانبه قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن شاطئ العلمين المجاني، هو واجهة للمدينة المليونية والتي تعكس التنمية الحقيقية التي تقوم بها الدولة، ويستمتع الناس بالشاطئ ويشاهدون المشروعات التي جرى إنشاؤها في العلمين الجديدة من منطقة سياحية، ومنطقة ترفيهية ومنطقة صناعية ومنها جامعات،وهي من مدن الجيل الرابع صديقة البيئة والمخطط لها جذب ما بين 3 إلى 4 ملايين مواطن للإقامة بها.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

وأضاف أن الساحل الشمالى الغربى يشهد تطورا كبيرا بعد قرار ضمه لهيئة المجتمعات العمرانية، وفك التشابك الذى كان يعانى منه المستثمرين وأصحاب القرى السياحية.

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين شاطئ مجاني بالعلمين

WhatsApp
Telegram