اعلان

«بديل للمطبات الصناعية».. «سلمى» طالبة ثانوي بقنا تبتكر روبوتًا للحد من حوادث السيارات (صور)

الطالبة سلمى أحمد نبيل
الطالبة سلمى أحمد نبيل

ابتكرت الطالبة بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات، بإدارة قنا التعليمية، 'سلمى أحمد نبيل'، روبوتًا يعمل كـ مطبات للحد من السرعات الزائدة للسيارات تلقائيًا، والذي من خلاله يمكن الاستغناء عن المطبات الصناعية والرادارات، حيث شاركت في العديد من المسابقات الخاصة بالبرمجة والروبوت، وحصلت على عدد كبير من شهادات التقدير، فضلًا عن فوزها بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير.

الطالبة سلمى أحمد نبيل

روبوت للحد من حوادث السيارات

وقالت الطالبة سلمى أحمد نبيل، لـ'أهل مصر'، إن فكرة الاختراع عبارة عن روبوت أو نموذج بديل للمطبات الصناعية للحد من السرعة الزائدة للسيارات تلقائيًا، تجنبًا للحوادث.

الطالبة سلمى أحمد نبيل

حل مشكلة المطبات الصناعية

وأضافت 'سلمى'، أنها في البداية كانت مهتمة بحل مشكلة المطبات الصناعية، وكيفية استبدالها بوسائل أكثر أمانًا حتى توصلت إلى فكرة الروبوت الذي يعمل تلقائيًا للحد من السرعة الزائدة للسيارات من خلال وضع ريدر بالسيارة يعمل على تقليل سرعتها تلقائيًا.

تصميم الروبوت

مسابقة المبتكر الصغير

وأوضحت طالبة قنا، أنها شاركت في العديد من المسابقات الخاصة بالبرمجة والروبوت، وحصلت على عدد كبير من شهادات التقدير، فضلًا عن فوزها بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة المبتكر الصغير.

وأشارت 'سلمى'، إلى دعم وتشجيع أسرتها لها سواء نفسيًا أو ماديًا، من خلال شراء وتوفير المعدات والدوائر الالكترونية التي تحتاجها أثناء تنفيذ اختراعها، متمنية أن تلتحق بإحدى الكليات التي تتناسب مع البحث العلمي الذي تهتم به كـ كلية الهندسة أو الحاسبات والمعلومات.

WhatsApp
Telegram