اعلان

جامعة بنها تعقد لجنة تحكيم أولمبياد الشركات الناشئة

الطلاب المتقدمين بالابحاث
الطلاب المتقدمين بالابحاث

عقدت جامعة بنها لجنة لتحكيم الأفكار التي تقدم بها طلاب وباحثي الجامعات المصرية؛ ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة.

جامعة بنها

لجنة تحكيم أولمبياد الشركات الناشئة

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور محمد الفران مدير قطاع الشراكات وتطوير الأعمال صندوق دعم المبتكرين والنوابغ، والدكتور أيمن سمير وكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحوث والمدير التنفيذي لمجلس الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور عمرو العوامري المدير التنفيذي لحاضنة جامعة بنها للتكنولوجيا الحيوية ومنسق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة بنها، والمهندس حاتم الشماع استشاري إدارة الابتكار.

جامعة بنها

جامعة بنها

بالتعاون مع صندوق دعم المبتكرين والنوابغ

وكان قد تقدم عدد 11 فريقا من جامعة بنها وانضم لهم فريق من معهد البحوث النووية وفريق من معهد العبور للحاسب الآلي بالإضافة إلى فريق من جامعة بنها الأهلية.

وأعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة عن فوز 3 فرق من جامعة بنها بالمراكز الأولى بجوائز مالية شخصية 20 ألف جنيه للمركز الأول و15 ألف جنيه للمركز الثاني و 10 آلاف جنيه للمركز الثالث.

وسوف يتم تصعيدهم للتصفيات الإقليمية عدد (2) من مسار الطلاب و(1) من مسار الباحثين للحصول على تمويل يصل إلى 500 ألف جنيه وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التليفزيوني.

وجاء الفريق الفائز بالمركز الأول تحت اسم 'Neopetra' ويعمل على إعادة تدوير أطنان من النفايات العضوية والغذائية إلى منتجات مختلفة لخدمة الصناعات المختلفة (مسار الطلاب).

وجاء الفريق الفائز بالمركز الثاني تحت اسم 'Natural Biocontrol' والذي يعمل على تنفيذ مركبات حيوية من ميكروبات نافعة معزولة من نباتات ومن التربة المصرية واستخدامها في مكافحة الأمراض والحشرات التي تصيب المحاصيل الزراعية المختلفة (مسار الباحثين)

و جاء الفريق الفائز بالمركز الثالث تحت اسم 'A- Eye' وهي منصة تحليل كرة القدم (مسار الطلاب) .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً