اعلان

«شقيانة وبتجهز بنتين».. «سيدة الخبز بالدقهلية»: «مش ببيع العيش وبشتريه لأصحاب البطاقات»

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة
كتب : أهل مصر

أثارت 'سيدة الخبز' بالدقهلية حالة من الجدل، عقب ظهورها في فيديو، أثناء تفقد المحافظ الجديد اللواء طارق مرزوق، أوضاع أحد المخابز بمدينة أجا، وملاحقته للسيدة، التي تبين أنها تقوم بالشراء لآخرين، باستعمال بطاقاتهم، مقابل أجر، كنوع من المساعدة لها نظرا لظروفها المادية.

سيدة الخبز بالدقهلية

وأثناء تفقد المحافظ أوضاع المخابز، قام بالتحفظ على عدة أكياس خبز خاصة بإحدى السيدات، وطالب أصحاب المخابز بعدم صرف أكثر من مستحقات بطاقتين لكل فرد.

من جانبها، التقت 'أهل مصر'، السيدة 'ماجدة'، سيدة الخبز بالدقهلية صاحبة الواقعة، وقالت إنها تجمع بطاقات التموين من بعض أهالى المنقطة وتقوم بإحضار الخبز لهم بمقابل مادي 15 جنيها شهريا.

وأضافت أنها لجأت للعمل بعد إصابة زوجها الذى كان يعمل 'حداد مسلح' بجلطة وأصبح طريح الفراش، وأصحبت هي المسؤولة عن بيتها وتوفير ثمن الأدوية لزوجها، إضافة إلى أن لديها فتاتين توأمتين تعمل من أجل تجهيزهما، مشيرة إلى أنها تعمل من الساعة 5 فجرا حتى الساعة 12 ظهرا، ثم تتوجه للعمل فى محل لبيع الدجاج بقية اليوم.

من هو اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد؟ - المحافظات - الوطن

اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

لا تتاجر فى الخبز

وقال أحد أهالى المنطقة لـ'أهل مصر'، إن السيدة 'ماجدة' تعمل فى ظروف صعبة، ولا تتاجر فى الخبز ولكنها تقوم بجمع البطاقات برضى الأهالى وتقوم بتوزيع الخبز عليهم مقابل 15 جنيها شهريا، نظرا لظروفها الصعبة بعد مرض زوجها.

وأكد أن السيدة 'ماجدة' تتمتع بسيرة حسنة فى المكان والكل يعلم أنها 'سيدة شقيانة' من أجل بيتها، بالرغم من شكواها للمحافظ بخصوص ظروفها حيث طالبها بالذهاب إلى التضامن الاجتماعي لبحث حالتها، مضيفا أنها لم تعرف أن ما حدث كان يتم تصويره مباشرة.

جولة محافظة الدقهلية

ومن جانبه، قال مصدر بديوان عام محافظة الدقهلية، إن فيديو الخبز الذي تم نشره عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الدقهلية كان فى جولة محافظ الدقهلية فى مدينة أجا.

وأكد المصدر أن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية قام بالمرور على عدة مخابز بالمدينة، واكتشف قيام سيدة حصلت على عدد كبير من الخبز، وتم التحفظ على الخبز لمخالفة السيدة للقانون.

وأكد أن المحافظ شدد على أصحاب المخابز بعدم صرف أكثر من بطاقتين فقط للفرد، لأنه يوجد الكثير من المواطنين يجمعون بطاقات صرف الخبز وبيعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً