اعلان

والدة ضحية غدر صديقه بالفيوم: «كان بيأكل وينام في بيتنا.. وعايزه القصاص» (صور)

اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء
اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء

التقت جريدة 'أهل مصر' داخل ساحة محكمة جنايات الفيوم، مع والدة المجني هاني عبد الغفار، والمتهم بقتله صديقه 'عبد الرحمن.ي.س'، حيث يحاكم بتهمة قتله ببندقية من النوع الأمريكي تسمي 'الامبراطور' وإضرام النيران في جسده.

اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء صورة هاني ضحية غدر الصديق

محاكمة قاتل صديقه بالفيوم

وقالت والدة المجني عليه لـ'أهل مصر': 'أريد القصاص وإطفاء النار في قلبي، حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا عبد الرحمن كسرت قلبي ويتمت 3 أطفال وكنت بتدخل بيتنا تنام وتأكل كانك ابن لي وشقيق لأولادي، خنت العيش والملح، أريد القصاص'.

اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء أم المجني علية ضحية غدر الاصدقاء

أكلة سمك لابني وصديقه

وأضافت والدة المجني عليه: 'في اليوم المشئوم ابني قالي اعملي لنا سمك مشوي واعملي حساب عبد الرحمن هروح اطلع الجبل وهتغدى معه وأرجع باليل'.

وتابعت: 'هاني لم يرجع فقلقت عليه وأخوه الثاني اتصل عليه لكن التليفون كان مغلق فقال لي متقلقيش تلاقيهم نايمين وهيجي الصبح'.

اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء اسرة المجني علية امه واخت ضحية غدر الاصدقاء

مقتول في الجبل

وأضافت والدة الضحية: "معرفتش انام طوال الليل، وانتظرت النهار، وعلى أذان الظهر طلبت من ابني يذهب عند عبد الرحمن يجيب أخوه، وبعد ساعة ابني رجع وقالي إن عبد الرحمن قال له إنه لم يقابل هاني منذ 15 يوما وطلب مني أطمنه عليه".

وتابعت: 'القلق زاد على ابني، وكل ما نتصل تليفونه مغلق، حتى جاء المقدم أحمد فريتم رئيس مباحث المركز قرب المغرب، وأبلغنا بأن ابننا مقتول في الجبل بقرية الناصرية'.

اسرة المجني علية وأولاده ضحية غدر الاصدقاء والد المجني علية ضحية غدر الاصدقاء

إصابة والد المجني عليه بجلطة

وأردفت: 'عندما علم والد هاني بمقتله جاءت له جلطة على الأطراف الأربعة وفقد النطق، وجاء اليوم معنا للاستجواب أمام هيئة المحكمة'.

وفي نهاية حديثها، طالبت والدة هاني، بالعدالة والقصاص من قاتل ابنها وإعدامه، قائلة 'القصاص في الدنيا وفي الآخرة سوف تختصم الخصوم أمام الحاكم العادل لقتل ابني غدرا وتيتم أبنائه الثلاثة'.

أولى جلسات المحاكمة

وتنظر محكمة جنايات الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو بالدائرة السادسة، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني أولي جلسات محاكمة المتهم عبد الرحمن .ي .س في التهم المنسوبة إليه بقتل جاره 'هاني عبد الغفار محمد' عمدا من سبق الإصرار والترصد بإطلاق الأعيرة النارية من فرد خرطوش فارداه صريعاً وسكب عليه مواد سريعة الاشتعال 'بنزين' وأضرم في النيران.

إخطار للشرطة

وتعود تفاصيل الواقعة يوم 10 فبراير عام 2024 عندما تلقي اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد اسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث حادثة مقتل شخص علي يد جاره بطلق ناري وإضرام النيران في جسده في إحدى قرى مركز الفيوم.

طلق ناري

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الفيوم برئاسة المقدم أحمد فريتم رئيس مباحث المركز وتبين من خلال المعاينة الأولية مقتل شخص يدعي هاني عبد الغفار بطلق ناري وإضرام النيران في وتم نقله بسيارة مرفق الإسعاف إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة.

تهديد وتربّص

وأكدت تحريات المباحث أن الجاني يدعى 'عبد الرحمن.ي.س' قام بالاتصال بالمجني عليه وتهديده بقتله لخلافات الجيرة وتربص بالمجني عليه أثناء عودته من العمل مستقلا الدراجة النارية الخاصة به وأطلق عيارا ناريا من بندقية خرطوش من النوع الأمريكي أصابه في التجويف أسفل الصدر وتهتك بالكبد والأمعاء ثم أضرم النيران به للتاكد من مقتله مستخدما مواد سريعة الاشتعال بنزين ثم أشعل النيران في الدراجة النارية التي يستقلها المجني عليه.

وقام رجال مباحث المركز بضبط المتهم والسلاح المستخدم بندقية خرطوش من النوع الأمريكي وعدد من الذخائر واعترف المتهم بارتكاب الواقعة.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادثة'والعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل