اعلان

محافظ المنيا يتفقد آخر أعمال إنشاءات مستشفى أبو قرقاص (صور)

مستشفى أبوقرقاص المركزي
مستشفى أبوقرقاص المركزي

واصل اللواء 'عماد كدواني'، محافظ المنيا، جولاته الميدانية بزيارة مركز أبو قرقاص في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء. وتفقد خلالها أعمال إنشاء مركز طب الأسرة بقرية منسافيس، والذي يُقام على مساحة 2200 متر مربع.

مستشفى أبو قرقاص المركزى بالمنيا

ويتكون مركز طب الأسرة بقرية منسافيس من ثلاثة أدوار، على النحو التالي:

الدور الأرضي: يضم عيادة طب الأسرة، ومتابعة الحمل، وملفات طبية، وصيدلية، وتعقيمًا، ومغسلة، وأشعة، ومكتب صحة، وتطعيمات.

الدور الأول العلوي: يضم عيادة أسنان، وعيادات خارجية، وطب أسرة، وقاعة تدريب، ومعمل دم، ومعمل طفيليات، ومؤشرات حيوية.

الدور الثاني العلوي: يضم سكنًا للممرضات، وسكنًا للأطباء، ومكتب مدير الوحدة، ومكاتب إدارية، وحسابات.

مستشفى أبوقرقاص المركزي مستشفى أبوقرقاص المركزي

كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمستشفى ابوقرقاص للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ودراسة كافة الاحتياجات لإتمام المشروع وتسليمه وفقاً للخطة الزمنية المحددة لدخولها الخدمة، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول المستشفى والمقامة على مساحة ٢٥٨٠٠ م2 وستعمل بسعة ٢٠٠ سرير ومكونة من ٦ أدوار كل دور على مساحة ٨٠٠٠م٢ وتضم أقسام (الاستقبال – الطوارىء ـ العلاج الطبيعى - معامل مركزية - ٤ غرف عمليات - ٣ كشك ولاده - صيدلية مركزية) الى جانب كافة الملاحق الخارجيه من شيلارات ومبنى الكهرباء وموزعات.

مستشفى أبوقرقاص المركزي مستشفى أبوقرقاص المركزي

منظومة التأمين الصحى الشامل

أكد اللواء كدواني ان القيادة السياسية تولى ملف الصحة أهمية كبيرة ، وخاصة فى محافظات الصعيد ، وينعكس ذلك فى انضمام المنيا لمنظومة التأمين الصحى الشامل لتعزيز مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، لافتا الى ان مشروعات القطاع الصحي الجارى تنفيذها بمركز ومدينة ابوقرقاص، تهدف إلى بناء نظام رعاية صحية وخدمات علاجية تلبي كافة احتياجات وتطلعات المواطنين ، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مستشفى أبوقرقاص المركزي مستشفى أبوقرقاص المركزي

أشار اللواء كدوانى إلى أن تلك المشروعات تنفذها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الجهاز المركزى للتعمير منطقة تعمير المنيا). مؤكداً ان الدولة تسعى لرفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية ، موجها وكيل وزارة الصحة بالاستمرار في المتابعة الميدانية لسير العمل بالمشروعات تحت الإنشاء وإطلاعه أولاً بأول على كافة المستجدات للعمل على تذليل أي معوقات وتوفير المتطلبات اللازمة بالتنسيق مع الوزارة، لتسريع وتيرة العمل بالمشروعات التى تمثل إضافة نوعية ومهمة للمنظومة الصحية.

واستكمل المحافظ جولته بزيارة مستشفى الفكرية المركزى، حيث تفقد جميع أقسام المستشفى من ( استقبال - صيدلية - أشعة - ولادة - إنعاش – تغذية)، واطلع المحافظ على سجل الحضور والانصراف، للتأكد من التزام الأطباء وهيئة التمريض بالنوبتجيات الصباحية ومواعيد العمل الرسمية، موجهاً العاملين بالمستشفى من أطقم طبية وتمريض ببذل الجهود لإرضاء المرضى وتوفير سبل الراحة والرعاية اللازمة للمواطنين ، وقرر المحافظ خلال جولته صرف مكافأة للعاملين بقسم التغذية نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.

كما استمع المحافظ إلى عدد من المرضى للاطمئنان على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم ، كما لبى طلبات بعض المواطنين موجهاً وكيل وزارة التضامن باتخاذ ما يلزم لتلبية كافة احتياجات ومتطلبات المواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة ، حامد فخرى رئيس مركز ابوقرقاص، ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، المهندس أحمد عاطف مدير جهاز تعمير منطقة المنيا ، إدارة التفتيش المالى والادارى والمتابعة بالمحافظة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشركة الإفريقية تعتذر للمصور المعتدى عليه في مباراة الأهلي وبيراميدز