اعلان

الصرف الصحي يحاصر قرية أولاد موسى بالشرقية.. والأهالي يستغيثون

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسي
مياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسي
كتب : مي كرم

يعيش أهالي قرية أولاد موسى، التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، مأساة كبرى بعد طفح مياه الصرف الصحي، التي أغرقت الشوارع وحاصرت المنازل والمدارس والمعاهد الأزهرية بالقرية.

وقال محمد ثروت بدران، أحد أهالي القرية، لـ أهل مصر: 'اضطررنا لإدخال مشروع الصرف الصحي للقرية بالجهود الذاتية منذ سنوت، وذلك بعدما تقدمنا بعدة شكاوى دون فائدة'.

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسيمياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسي

وأضاف: 'بعد مرور السنوات حدث خلل في منسوب الأرض، أدى إلى انفجارات في خطوط الصرف الصحي، وطفح مياه الصرف'، مؤكدا أن المياه تراكمت في الشوارع وأمام المدارس والمنازل والمعاهد الدينية الموجودة بالقرية.

مياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسيمياه الصرف الصحي تغرق شوارع قرية أولاد موسي

وأشار إلى أن طفح مياه الصرف الصحي أصبح يهدد صحة الأهالي بالأمراض، فضلا عن انبعاث الروائح الكريهة، وانتشار الحشرات والقوارض التي تهاجم الكبار والصغار.

وناشد أهالي القرية، المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، بسرعة التدخل لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرية، حفاظا على صحة قاطنيها.

من جانبه قال السيد عبد الرازق، رئيس مركز ومدينة أبو كبير، إن الصرف الصحي مشروع أدخله الأهالي بالجهود الذاتية، ولا يتبع هيئة الصرف الصحي، مضيفا أنه جار إدخال الصرف الصحي للقرية بواسطة الشركة، وتم تنفيذ 50% منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة