اعلان

وكيل «زراعة مطروح» يوجه بتطهير المصارف استعداداً للمحاصيل الصيفية

زراعة مطروح
زراعة مطروح

وجه المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمطروح، بضرورة متابعة الزراعات الصيفية وتطهير المصارف، تنفيذا لتعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح.

زراعة مطروح زراعة مطروح

الأمن الغذائي

وقال إنه تم تنفيذ جولات ميدانية شاملة، حيث قام المهندس حسن على عمارة، مدير الإدارة الزراعية بالحمام ورؤساء قسم الأراضي والمياه وقسم المتابعة وقسم الأمن الغذائي بمتابعة عملية التطهير بمصرف مدينة الحمام، موضحا أن عملية التطهير ما زالت مستمرة ويتم نزع الحشائش والأعشاب وأي مخلفات لضمان نظافة المصرف وعمله بكفاءة خلال مرور مياه الصرف الزراعي دون أي عائق.

زراعة مطروح زراعة مطروح

المحاصيل الصيفية

أشار إلى أنه تم المرور على المحاصيل الصيفية 'عباد الشمس، السمسم، زراعات الذرة الشامية، وأشجار الرمان' وذلك لتقديم التوصيات الفنية الخاصة بالمحاصيل خلال مرحلة نمو المحصول مع التغيرات المناخية التي تواجهها من ارتفاع درجة الحرارة وظهور الأمراض، وفي هذه الأوقات وتقديم بعض النصائح المهمة للمزارع، مؤكدا أنه تم فحص المحاصيل ولا وجود حالات إصابات وحالتها جيدة.

مشروع المليون ونصف فدان

وفي سياق آخر، كان قد قال المهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة بمطروح، إنه تم توزيع أسمدة الموسم الصيفي على المزارعين بالجمعيات الزراعية في مناطق الحمام والعلمين والمغرة وسيوة.

أوضح أنه جار تسجيل مزارعين الريف المصري 'خارج الزمام' على منظومة كارت الفلاح، للاستفادة من الخدمات الزراعية المقدمة للمزارعين والمتمثلة في الأسمدة المدعمة.

أكد المهندس أحمد يوسف، أن تلك الأسمدة تقوم بخدمة الزراعة وتساعد على الإنتاجية العالية للمحاصيل الزراعية في منطقة المغرة، ضمن مشروع رئيس الجمهورية المليون ونصف فدان.

أشار وكيل وزارة الزراعة بمطروح، إلى أنه تم توفير مخزن تابع للجمعية الزراعية المركزية بمطروح في قرية 23 بنجر السكر، تسهيلًا على المزارعين في الحصول على الأسمدة الزراعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«موضوع إنشائي».. جدل داخل قاعة النواب خلال مناقشة برنامج الحكومة بسبب جُملة